رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معركة الإدمان!

Advertisements

يلعب صندوق مكافحة الإدمان دورا مهما في التصدي لظاهرة انتشار المخدرات في مصر وعند العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة -علي سبيل المثال طبعا كجزء مما يقوم به- يلعب دورا مهما في رصد الحالة وتقديم الحلول وإجراء الفحص والأبحاث الميدانية ويقدمها علي هيئة إحصائيات وذلك للبعد عن الإدمان وفى حالة وجود مريض يتم توفير كافة الخدمات العلاجية له لإنقاذه من أزمة التعاطى أو الإدمان ومد يد العون له.. 

وبكل أسي وأسف كانت النسبة عند بداية المسح تصل ل 9% انخفضت ولله الحمد بعد جهود الجهاز إلى 2%.. ولأن جهازنا الإدارى المصرى الحكومى كبير لذا فإن النسبة المذكورة كبيرة لكن أيضًا تستمر جهود صندوق مكافحة الإدمان فى متابعتها وطبعًا دفعت حوادث السكك الحديدية إلى تكثيف الصندوق لجهوده مع مهندسي وعمال وسائقى الهيئة ممن يتعاملون مع خدمات الهيئة والمواطنين بشكل مباشر لذا يتعامل صندوق مكافحة الإدمان الآن مع خمسة واربعين ألفا من كوادر سكك حديد مصر!

 

لم يتوقف جهد صندوق مكافحة الإدمان عند هذا الحد بل يدرك أن الإدمان والتعاطى نتيجة لمشاكل وأزمات إجتماعية مع أزمات مادية وأن بقاء الأسباب كما هى سيؤدى إلى انتكاسة تعيد الأمور إلي ما كانت عليه وربما أسوأ.. لكن إستمرار الجهود بكل قوة وفي كل الإتجاهات يجعلنا نطمئن علي وجود مخلصين يتصدون للأزمة المزمنة بكل قوة وإخلاص!

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية