رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين الشرقية تضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية

وزارة التموين
وزارة التموين

قامت مديرة تموين الشرقية برئاسة فايزة عبدالرحمن بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز.

وقامت إدارة العاشر من رمضان بتحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع اللحوم الكبري وذلك لقيامة بإعادة استعمال منتجات منتهية الصلاحية: وتم التحفظ علي عدد ٤٠ كرتونة لانشون منتهية الصلاحية زنة الواحدة ١٨ بإجمالي وزن ٧٢٠ كيلو لانشون منتهي الصلاحية. 

وتحرير عدد ٤ محاضر ضد أحد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الاعلان عن الاسعار، وكذلك تحرير محضر ضد أحد أصحاب  أنشطة لبيعة أزيد من السعر الرسمي للسجائر.

خطة الدولة لمنع تداول السلع الرديئة

وقامت الحملة بالمرور علي أحدي المطاعم الشهيرة في الزقازيق تبين أنة يعمل بدون ترخيص ويقدم أطعمة غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي وتمكنت الحملة من ضبط ٧٠ كيلو لحم مجهولة المصدر و٤٠كيلو لحم مفروم و١٠ كيلو لحم مطهي غير صالح للاستهلاك الادمي.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لمنع تداول السلع الرديئه والمغشوشة وغير مدون عليها  بلد المنشأ وبدون أية مستندات رسمية دالة على المصدر.

ووجه وزير التموين بتشديد الرقابة علي الأسواق لحماية المواطن المواطن المصري.

بيانات الإفراج الجمركي في حالة السلع المستوردة

وطالبت وزارة التموين المستهلكين بضرورة التأكد من  تدوين اسم البلد والسلع مستوردة وكتابة بلد المنشأ والمستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي في حالة السلع المستوردة.

أما في حاله السلع المصرية، لا بد من تسجيل وزارة الصحة برقم التسجيل واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري والفاتورة.

التصدي لمخالفات الأسواق

من ناحية اخرى، أعلن جهاز حماية المستهلك ارقام تلقي شكاوى المستهلكين ضد أي مخالفات في الأسواق خلال فترة الأوكازيون.

وذلك من خلال الخط الساخن  19588 من خلال أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك أو من خلال الواتس اب علي الرقم 01577779999.
 

Advertisements
الجريدة الرسمية