رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: ضبط 18 طن دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء

وزارة التموين
وزارة التموين

شنت مديرية تموين محافظة الجيزة حملات رقابية على الأنشطة التموينية والتجارية بالمحافظة، للتأكد من حركة سير العمل ووصول الدعم الى مستحقيه.


وتمكنت الحملة من ضبط  مخزن لتجميع الدقيق المدعم وبيعه فى السوق السوداء بمنطقة ابو غالب منشأة القناطر بكميه قدرها ٣٦٠ شيكاره دقيق زنة الشيكارة ٥٠ كيلو جرام،  بإجمالي ١٨ طن دقيق بلدى لبيعه والتربح لغير الغرض المخصص له.


يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لمنع تداول السلع الرديئه والمغشوشة وغير مدون عليها  بلد المنشأ وبدون أية مستندات رسمية دالة على المصدر.

ووجه وزير التموين بتشديد الرقابة علي الأسواق لحماية المواطن المواطن المصري.

وطالبت وزارة التموين المستهلكين بضرورة التأكد من  تدوين اسم البلد والسلع مستورده وكتابه بلد المنشأ والمستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي في حالة السلع المستوردة.

أما في حاله السلع المصرية، لا بد من تسجيل وزارة الصحة برقم التسجيل واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري والفاتورة.

من ناحية اخرى، أعلن جهاز حماية المستهلك ارقام تلقي شكاوى المستهلكين ضد أي مخالفات في الأسواق خلال فترة الأوكازيون.

وذلك من خلال الخط الساخن  19588 من خلال أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك أو من خلال الواتس اب علي الرقم 01577779999.

وكان  وزير التموين قد قرر فصل محافظات القاهرة الكبرى عن بعضهم في صرف الخبز، حيث اعتبر محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية كلا منهم نطاقا جغرافيا مستقلا، ويصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، وذلك اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

واجتمع وزير التموين مع مديريات تموين القاهرة، والقليوبية والجيزة، وممثلي شركة " سمارت " للكروت الذكية وممثلي الإنتاج الحربي لدراسة صرف الخبز من مخابز تلك المحافظات، وأسفر الاجتماع عن اعتبار محافظات القاهرة الكبرى كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة اعتبارا من أول أكتوبر.

وكلف وزير التموين الإنتاج الحربي بالتنسيق مع شركة " سمارت " بإرسال رسالة للمواطنين على بون صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى، مفاداها بأنه سوف يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط من أول أكتوبر.

وتضمن القرار أيضا، إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية " سمارت " بإعتبار محافظات القاهرة الكبرى، كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، مستثنيا المناطق المتاخمة بن محافظتي القاهرة والقليوبية، هي " الخصوص والمرج "، ويتم السماح لجميع بطاقات التموين التابعين لتلك المناطق فقط بالصرف من ماكينات المخابز الكائنة بالمناطق المتاخمة أو المزدحمة بن محافظتي القاهرة والقليوبية فقط.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية