رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أتلتيكو مدريد يتعاقد مع صاحب هدف البرازيل في شباك مصر بأولمبياد طوكيو

ماتياس كونيا
ماتياس كونيا
Advertisements

أعلن نادي أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع المهاجم البرازيلي ماتيوس كونيا، قادما من فريق هيرتا برلين الألماني بعقد لخمس سنوات.

قيمة الصفقة

وذكرت تقارير إسبانية أن أتلتيكو مدريد سيدفع حوالي 30 مليون يورو (35.23 مليون دولار) لضم اللاعب البالغ عمره 22 عاما، والذي سجل سبعة أهداف في 25 مباراة كأساسي بالدوري الألماني الموسم الماضي.

صاحب هدف البرازيل في مصر

وكان كونيا ضمن تشكيلة البرازيل الفائزة بالذهبية الأولمبية في ألعاب طوكيو، وسجل الهدف الأول في الفوز 2-1 على إسبانيا بعد وقت إضافي في المباراة النهائية، كما سجل هدف البرازيل الوحيد في شباك منتخب مصر خلال ربع نهائي اولمبياد طوكيو.

وأصبح المهاجم البرازيلي كونيا ثاني لاعب بارز ينتقل إلى أتلتيكو مدريد هذا الصيف بعد لاعب الوسط الأرجنتيني رودريجو دي بول من أودينيزي مقابل حوالي 35 مليون يورو.

وسيواجه كونيا منافسة قوية في خط هجوم أتلتيكو الذي يضم لويس سواريز، الذي أحرز 21 هدفا ليقود فريقه للقب الموسم الماضي، والمتألق أنخيل كوريا الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة خلال الفوز في أول جولتين على سيلتا فيجو وإلتشي.

وذكرت تقارير أن ساؤول نيجيز لاعب وسط أتلتيكو في طريقه إلى الرحيل وسط تكهنات بانتقاله إلى تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

بيان لا ليجا
وقال البيان الرسمي للرابطة: "فيما يتعلق بقرار الفيفا بزيادة عدد أيام الأجندة الدولية ليومين من 9 حتى 11 بشهري سبتمبر وأكتوبر دون معالجة الحلول الأخرى التي تمت مناقشتها، تعلن الرابطة دعمها لقرار الأندية الإسبانية بعدم إرسال لاعبيها وستتخذ الإجراءات القانونية ذات الصلة ضد هذا القرار الذي يؤثر على نزاهة المنافسة بعدم السماح بتوافر اللاعبين".

وأضاف: "يوجد في الوقت الحالي 25 لاعبًا من 13 ناديًا مختلفًا، وهو رقم يمكن زيادته عند الإعلان عن قوائم منتخبي الإكوادور وفنزويلا. تدرك الرابطة أن الأجندة الدولية لا يمكن ولا ينبغي تعديلها بهذه الطريقة، خاصة عندما تكون هناك حلول بديلة".

وتابع: "سبق لليجا من خلال منتدى الدوريات العالمية، أن أعربت بالفعل عن عدم ارتياحها لهذا الوضع وفي غياب الاهتمام بالأندية بشأن قضية مثل الأجندة الدولية، التي تم تحديدها والاتفاق عليها قبل 4 سنوات، وتكيفت البطولات بالفعل مع مراعاة ظروف فيروس كورونا، ولكن دائمًا بطريقة متفق عليها بين جميع الأطراف المعنية".

وأتم البيان: "ستستدعي الليجا الأندية المتضررة للاجتماع في الأيام المقبلة".

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا تؤكد على منع مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم التي تُقام في دول تنتمي إلى القائمة الحمراء، الخاصة بالمملكة المتحدة.

بيان رسمي
واجتمعت أندية الدوري الإنجليزي مع الرابطة وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا جاء كالتالي:

قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على مضض ولكن بالإجماع عدم السماح للاعبين بالمباريات الدولية التي تُلعب في دول القائمة الحمراء الشهر المقبل.

قرار الأندية، المدعوم بقوة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، سينطبق على ما يقرب من 60 لاعبًا من 19 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز والذين من المقرر أن يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء في النافذة الدولية لشهر سبتمبر.


يأتي هذا بعد موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم تمديد القرار المؤقت الخاص باستثناء اللاعبين من الحجر الصحي عند عودتهم من الواجب الدولي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية