رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

160 مليون يورو.. باريس سان جيرمان يرد على عرض ريال مدريد لضم مبابي

مبابي
مبابي
Advertisements

كشف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن موقف ناديه الرسمي من عرض ريال مدريد لضم نجمه كيليان مبابي، هذا الصيف.

قيمة عرض ريال مدريد

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية أن ريال مدريد تقدم بعرض قيمته 160 مليون يورو (187.81 مليون دولار) لضم اللاعب الفرنسي البالغ عمره 22 عاما والفائز بكأس العالم.

رد باريس سان جيرمان


ونقلت محطة (بي.إف.إم) التلفزيونية عن ليوناردو اليوم الأربعاء إن ناديه رفض عرضا من ريال مدريد لضم المهاجم كيليان مبابي لأنه "غير مناسب".

وينتهي عقد مبابي مع باريس عقب الموسم الجاري، ويرغب اللاعب في تغيير الأجواء رغم تعاقد ناديه مع عدد من النجوم أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس.

ويضغط ريال مدريد بقوة للحصول على خدمات مبابي هذا الصيف لتدعيم خط هجومه الذي يعاني منذ رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، فقد جمع ريال مدريد هذا الصيف 78 مليون يورو نظير بيع رافائيل فاران لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو، ومارتن أوديجارد لأرسنال مقابل 35 مليونا، بالإضافة لإعارة إبراهيم ديار لميلان الإيطالي مقابل 3 ملايين يورو.

وجني  ريال مدريد ايضا 100 مليون يورو من سوق انتقالات 2020-2021، حيث قام ببيع 3 لاعبين، هم أشرف حكيمي (45 مليون يورو)، سرجيو ريجليون (30 مليون يورو)، أوسكار (13.5 مليون يورو)، بالإضافة إلى صفقات إعارة بمبالغ بسيطة.

ميزانية تعاقدات ريال مدريد الجديدة
وبالإضافة إلى أن الفريق أعلن في وقت سابق أنه خصص 122 مليون يورو في ميزانيته من أجل التعاقدات في الموسم الجديد، يكون مجموع ما يملكه ريال مدريد 200 مليون يورو، وهو ما يجعل لدى النادي فائض مادي مريح للتعاقد مع مبابي.

ولم يُنفق ريال مدريد هذا الصيف أي أموال على التعاقدات حتى الآن، حيث كانت الصفقة الوحيدة التي أبرمها هي التعاقد مع المدافع النمساوي ديفيد ألابا قادما من بايرن ميونخ الألماني في صفقة انتقال حر.

مسيرة مبابي مع نادي العاصمة
وانضم مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان بنظام الإعارة قبل أن يشتريه النادي العاصمي صيف العام التالي.

وأضافت أن مبابي بقي لاعبا حاسما في 8 مباريات متتالية بالدوري بتسجيله 8 أهداف إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة، ليحقق ثاني أفضل معدل له، بعدما كان حاسما في 10 مباريات متتالية خلال الفترة من فبراير إلى نوفمبر 2020.

بينما ذكرت شبكة "سكواكا" أن مبابي سجل هدفه الأول في الدوري الفرنسي هذا الموسم بعد 10 تسديدات على مرمى المنافسين.

وبالمجمل سجل مبابي 133 هدفا وقدم 63 تمريرة حاسمة في 174 مباراة، بحسب موقع ”transfermarkt“.
وقالت الصحيفة: إنه حتى الآن، يبدو باريس سان جيرمان متشبثًا بمبابي، رغم انضمام ميسي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية