رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم: تحويل ٤ آلاف وحدة سكنية إلى سكن بديل

المجلس التنفيذي للفيوم
المجلس التنفيذي للفيوم
Advertisements

قال الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، إنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء لاستغلال عدد من الوحدات السكنية التابعة للمحافظة بلغت 4 ألاف وحدة بدمو واللاهون كسكن بديل.

 

كما تم دراسة أفضل الآليات لاستغلال أرض موقف مصر بإنشاء مشروع استثماري متكامل بالتنسيق مع وزارة النقل، وتوفير موقف بديل بمنشاة عبد الله على مساحة 3 أفدنة بالتنسيق مع هيئة الأوقاف لتبعية الأرض لها.

 

المجلس التنفيذي

 

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الاجتماع الدوري المجلس التنفيذي للمحافظة، الذي عُقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان.

 

 الاستعداد للعام الجامعي

وقال محافظ الفيوم، أنه جاري اتخاذ العديد من التدابير بالتنسيق بين الجامعة ومسئولي الصحة للاستعداد للعام الجامعي، من خلال تلقي اللقاح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، والتأكيد على تلقي اللقاح لكافة طلاب الجامعة قبل بدء العام الدراسي، إضافة لمدرسي التعليم الأساسي وعمال الخدمات المعاونة بالمدارس.

 

وأكد منع دخول المدارس أو ممارسة العمل دون تلقي اللقاح طبقًا للقرارات الوزارية حفاظًا على الجميع، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متابعة من مسئولي ديوان عام محافظة الفيوم والصحة، للتفتيش على كافة المديريات الخدمية للتأكد من تلقي العاملين بها للقاح. 

 

وكان محافظ الفيوم، تقدم بالتهنئة الي مدير أمن الفيوم الجديد بتولي مهام منصبه، مؤكدًا على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهازين الأمني والتنفيذي، بما يعود بالنفع على المواطن من جانب وآداء المهام المشتركة بين الجهاز التنفيذي والشرطة المتخصصة من جانب آخر.

 

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة سرعة التسجيل وتلقي اللقاح للحد من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أهمية التوسع في مراكز تلقي اللقاح الثابتة والفرق المتحركة، فضلًا عن مراكز تلقي اللقاح للراغبين في السفر، مشيرًا إلى أهمية الاستعداد لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا بهدف حماية المواطنين.

 

وشدد محافظ الفيوم على تكثيف ومتابعة الحملات الدورية للتأكد من التزام المواطنين والمنشآت التجارية والسياحية بالإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات الوزارية، بالتنسيق بين مسئولي الصحة ومجالس المدن والشرطة المتخصصة.

 

وفي السياق نفسه استعرض وكيل وزارة الصحة بالفيوم، الإجراءات والخطوات التى يتم تنفيذها لتسجيل وتلقي المواطنين للقاح كورونا، موضحًا أنه تم توفير 40 مركزًا للتسجيل وتلقي اللقاح بشتى أنحاء المحافظة، فضلًا عن 4 مراكز لتلقى اللقاح للراغبين في السفر، و8 فرق متنقلة.

 

ولفت إلى أن المستهدف باللقاح من هم فوق الـ 18 عامًا، ووجه محافظ الفيوم وكيل وزارة الصحة بالعمل على زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح الخاص بالمسافرين لتخفيف الأعباء عن المراكز العاملة وكذا زيادة عدد الفرق المتنقلة، بجانب توفير مراكز أخرى بمواقف السيارات الكبرى، لتوفير خدمات تلقي اللقاح للعاملين بهذا القطاع من سائقين وموظفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية