رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

" سعفان " يتفقد عملية تلقي العاملين التطعيم ضد "كورونا"

Advertisements


تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان،اليوم  الثلاثاء، اليوم الأول، من عملية  تلقى العاملين بوزارة القوي العاملة للجرعة الأولى من  لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي تستمر لمدة 3 أيام  بمقر الوزارة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

لقاح كورونا


وأكد وزير القوي العاملة في تصريحات صحفية أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحصول العاملين بالوزارات على لقاح التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشاره.

العاملين بوزارة القوى العاملة

العاملين بالدولة


وأكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بالدولة في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم؛ مصدرا توجيهاته لمسئولي الوزارة بأن يتم التنسيق مع مديرتي القوى العاملة بالقاهرة والجيزة، للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح  بمقر الوزارة.
وأشاد بالتعاون بين وزارة القوي العاملة، وزارة الصحة والسكان لإنجاز هذا العمل، موجها الشكر للجنة القائمة على تقديم لقاح  التطعيم للعاملين، وجميع الأطقم الطبية لما يبذلونه من جهد فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن دورهم في نشر الوعي بين المواطنين.

العاملين بوزارة القوى العاملة

الجالية المصرية في فرنسا


 التقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين ومتابعة أوضاع العمال المصريين بفرنسا، لوضع آليات جديدة لتوفير الرعاية التأمينية لهم لحماية للعمالة المصرية بالخارج، ورؤية مستقبلية لأعمال الجاليات المصرية بالخارج.

العاملين بوزارة القوى العاملة

وفي مستهل اللقاء أثنى رئيس الجالية، على دور وزارة القوى العاملة في رعاية أبناء الوطن في جميع دول العالم،  خلال الفترة الأخيرة، واسترداد حقوقهم وبحث شكواهم، وحل المشكلات التي تواجههم، مؤكدًا أن الجاليات المصرية المشكلة في دول أوروبا تقوم بدور مهم في التعامل مع العمالة المصرية  عموما والمهاجرين بصفة خاصة في تلك الدول على قدر المستطاع، بالتعاون مع السفارات والقنصليات في تلك الدول.
ودعا رئيس الجالية جميع الوزارات المعنية لتسير على نهج وزارة القوى العاملة في اهتمامها بأبناء مصر بالخارج من العمالة المصرية، وتواصلها المستمر مع الجاليات التي تدافع عن حقوقهم، ولقائها باستمرار لوضع ملامح وخطط العمل، والمبادرات التي تقدمها لعمل قواعد للبيانات لتلك العمالة يمكن الاعتماد عليها لتقديم أي خدمات لتلك العمالة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية