رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مديرية تعليم الإسكندرية تحصد المركز الأول في مسابقة المرشدات

مديرية تعليم الإسكندرية
مديرية تعليم الإسكندرية تحصد المركز الأول في مسابقة المرشدات
Advertisements

حصد تعليم الإسكندرية المركز الأول جمهوري في مسابقة المرشدات التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية التابعة للإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وذلك تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن الإسكندرية حصدت المركز الأول جمهوري  في المسابقة بثلاث إدارات تعليمية وهي ( المنتزه وشرق والعجمي ).

حيث حصلت مدرسة طلائع العجمى بإدارة العجمي على الأول جمهوري فى مرحلة الزهرات العام، وحصلت مدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية لغات بإدارة العجمي على الأول جمهوري في مرحلة البراعم، كما حصلت إدارة المنتزه على الأول جمهوري في مراكز التدريب.

مسابقة المرشدة المتقدمة

وحصلت مدرسة إيزيس الثانوية بإدارة شرق على الأول جمهوري في مسابقة المرشدة المتقدمة، وفي إطار المسابقة ذاتها حصد التعليم الفني بالإسكندرية المركز الأول جمهوري في مسابقة المرشدة المتقدمة للثانوي الفني نظام  الثلاث سنوات بفوز مدرسة مصطفى كامل الصناعية بإدارة شرق، كما فازت مدرسة سموحة المتقدمة بإدارة شرق بالأول جمهوري في ذات المسابقة للثانوي الفني نظام الخمس سنوات.

ومن جهته قام ( سعد ) بتكريم الفائزين بالمسابقات المختلفة تقديرًا لحصولهم على المراكز الأولى في كافة المسابقات مشيدًا بجهود الجميع من مشرفين ومعلمين ومديري مدارس وتوجيه فني، مؤكدًا على ضرورة استمرار الإسكندرية في الصدارة وارتقاء منصات التتويج.

 وتمت مراسم التكريم بحضور رأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور شكري محمد موجه عام التربية الرياضية وسحر عبد العزيز مسئول المرشدات.

إجراءات تطعيم العاملين ضد فيروس كورونا

وفي سياق متصل،انطلقت فعاليات وإجراءات تطعيم العاملين ضد فيروس كورونا في قطاع التعليم قبل الجامعي من المدرسين والموظفين والعمال بالمدارس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعداد الخطة لتطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، حيث أن التطعيم يمثل درعًـا يقي المجتمع من هذا الخطر، وتنفيذًا لتعليمات  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الكتاب الدوري رقم 18 الوارد في 17 أغسطس 2021.  

وكان الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم قد عقد اجتماعًـا موسعًـا لمديري عموم الإدارات والشئون التنفيذية والتعليم العام وإدارة التربية البيئية والسكانية بالمديرية والإدارات التعليمية الثماني.

وأصدر ( سعد ) تعليمات مشددة بتشكيل لجنة بالمديرية وكل إدارة لإعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية لتشمل متلقي الجرعتين ومتلقي الجرعة الأولى والمسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلق الجرعة ومن لم يقم بالتسجيل 

التطوير التكنولوجي بتقديم المساعدة لجميع العاملين

كما شدد مدير المديرية تعليماته للتطوير التكنولوجي بتقديم المساعدة لجميع العاملين بالتربية والتعليم للتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان  لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

هذا وواصلت الفرق الطبية انطلاقها  بالإدارات التعليمية الثمان لليوم الثاني على التوالي في ضوء اهتمام الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة بالصحة العامة للمواطنين ولاسيما العاملين بالتربية والتعليم حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية