رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل بدء الدراسة.. طريقة تسجيل المعلمين للحصول على لقاح كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

كشف وزارة الصحة عن اجراءات تلقي العاملين بوزارة التربية والتعليم تطعيم لقاح فيروس كورونا حيث ناشدت جميع العاملين بها بسرعة التسجيل على الموقع المخصص لتلقي اللقاح من خلال الرابط الضغط هنا.

وأكدت وزارة الصحة توفير اختيار مخصص لهم على الموقع الإلكتروني ضمن الفئات المستهدفة للتطعيم.

 

وتشمل المعلومات المطلوبة على الموقع كتابة الاسم كاملا والرقم القومي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول لإرسال رسالة تحقق ثم اختيار فئة العاملين بالتربية والتعليم واختيار اذا كان من أصحاب الأمراض المزمنة ام لا والتسجيل والاحتفاظ برقم الطلب.

وأوضحت وزارة الصحة أن تلقي اللقاحات للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يشمل تطعيم كل من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مناشدة العاملين بوزارة التربية والتعليم التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار "خانة" العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي. 

واشارت الى أنه سيتم ربط بيانات المسجلين للحصول علي اللقاح بقاعدة بيانات توفرها وزارة التربية والتعليم لمنع ادعاء اي شخص انه يعمل بالتربية والتعليم.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت الانتهاء من إنتاج 15 مليون جرعة من للقاح "ساينوفاك - فاكسيرا"، وطرحها بمراكز تلقي اللقاح بداية من اليوم الثلاثاء، مؤكدة انه يتم تطعيم جميع المواطنين بلقاحات فيروس كورونا بالمجان، وأن 100% من اللقاحات الموجودة في مصر معتمدة من منظمة الصحة العالمية. 

اخر اخبار كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 211 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 236075 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 286541 من ضمنهم 236075 حالة تم شفاؤها، و16676 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية