رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بهاء أبو شقة من ضريح سعد زغلول: الوفد يمثل المعارضة الوطنية الشريفة

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقه رئيس حزب الوفد
Advertisements

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ: إن الوفد هو حزب الوطنية وعندما ألغيت الأحزاب السياسية، وكنا أمام عودة الحزب على يد فؤاد سراج الدين وهو ما لم يحدث فى تاريخ الحياة السياسية، أن يختفي حزب ثم يعود بهذه القوة مرة أخرى، وهو ما أعاده فؤاد سراج الدين.

السير على نهج الزعماء

وأضاف أبو شقة: التزمت أن أسير على ذات النهج وذات المبادئ التي أسسها الزعماء، وعندما نكون أمام استمرار لمسيرة التزم بمبادئ وقيم الزعماء الثلاث أقول أن الحزب يتعرض لهجمة شرسة، واقول لأي شخص يهاجم الحزب سنتركك للوفديين، ونقول لأي شخص لديه جرأة في مهاجمة الحزب.

الجزاء بالقانون

وتابع أبو شقة: سنتعقب كل هؤلاء إلى أن ينالوا الجزاء بالقانون، وتحملت الكثير في الفترات الأخيرة للحفاظ على هذا الحزب، ولكن أقول للجميع كل شيء له نهاية وسنعمل بكل ما يمكن للتصدي للمتآمرين، وهذه المحاولات لن تأخر الحزب في أن يؤدي دوره الوطني، موضحا أن المؤامرة ليست ضد أشخاص، واقول للجميع حافظوا على هذا الحزب نحن لا نعطي شيكا على بياض.

وواصل أبو شقة: السيسي يؤسس للجمهورية الثانية وواجب الحزب أن يقف إلى جواره واقول للوافدين لا تندرجوا وراء المتآمرين، سنبقى على العهد ونسير على درب الزعماء ولن ننظر للوراء، واقول للمتآمرون أن المؤامرة ضد الدولة المصرية وما يحدث محاولة إبعاد الحزب عن دوره الوطني، وسنواصل مسيرتنا.

واستكمل: إن كنتم تظنون أن هذه المحاولات ستثنينا فقد “خسئتم” وإرادة الوفديين هي التي ستقول كلمتها وسنلاحقكم بالقانون، والحزب مستمر وجزء من النظام السياسي والدولة المصرية، ويمثل المعارضة الوطنية الشريفة.

زعماء الأمة الثلاثة

ويحتفل حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب ووكيل أول مجلس الشيوخ، بذكرى زعماء الأمة الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين.

ضريح سعد

وبدأ الاحتفال اليوم الإثنين 23 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا أمام ضريح سعد زغلول وسط القاهرة، ويستمر بزيارة ضريحي الزعيم مصطفى النحاس والزعيم فؤاد سراج الدين بمنطقة البساتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية