رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على بطولات الرجاء المغربي أفريقيا وعربيا قبل السوبر أمام الأهلي

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي
Advertisements

توج نادي الرجاء المغربي بطلا للبطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الاتحاد السعودي، بضربات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب مولاي عبدالله بمدينة الرباط، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة أربعة أهداف لمثلهما.

الرجاء ملك النهائيات في الكرة المغربية

وسلطت تقارير صحفية مغربية اليوم الضوء علي تتويج  الرجاء وأنه ملك النهائيات في الكرة المغربية، إذ لم يخسر الفريق الأخضر سوى نهائيين فقط من أصل 13 نهائي خاضها في تاريخه على المستوى القاري، وكان ذلك أمام الزمالك  سنة 2002 في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا، وضد النجم الساحلي بالسوبر الإفريقي سنة 1998. 

التتويج بـ 11 لقبا

وحقق الرجاء رقما مميزا ومذهلا في مختلف المسابقات التي شارك فيها حيث ظفر بإحدى عشرة لقبا خارجيا من أصل 13 نهائي، متنوع ما بين الإفريقي والعربي.


رقم مميز للرجاء المغربي


ووقع الرجاء على رقم مميز آخر، إذ لم يخسر أي نهائي منذ العام 2013  والذي عجز خلاله حينها زملاء محسن متولي في الاطاحة بالعملاق البافاري بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية ومنذ مباراة بايرن ميونيخ نجح الرجاء في حسم  6 نهائيات تباعا وتوج بكأس شمال إفريقيا 2015، وكأس العرش 2017، وكأس الكونفيدرالية في مناسبتين 2018 و2021، وكأس السوبر الافريقي عام 2019  ثم كأس محمد السادس للأندية العربية.

وفاز الرجاء ب 11 لقبا جاءت على الشكل التالي: (دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، كأس الكونفدرالية الإفريقية 3 مرات، السوبر الإفريقي 2 مرات، الكأس الآفرو الآسيوية مرة واحدة، وكأس العرب مرتين). 

 

الأهلي يلاقي الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي


و يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا مع نظيره فريق الرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية فى نهائى كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.


موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي


وتقام مباراة الاهلى الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي مساء يوم 24 سبتمبر القادم على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي


وتذاع مباراة الأهلي والرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي على قناة  bein sport الناقل الحصري لجميع البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

الأهلي يفوز على كايزر تشفيز في نهائي دوري أبطال أفريقيا


وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، عقب الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

الرجاء المغربي يفوز على شبيبة القبائل في نهائي الكونفدرالية


يُذكر أن الرجاء حصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية 2021، بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

الأهلي بطل كأس السوبر الأفريقي في العام الماضي


الجدير بالذكر أن الأهلي توج بلقب كأس السوبر الأفريقي 2020 بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية