رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد.. تتويج الرجاء المغربي بكأس البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه

الرجاء يتوج بكأس
الرجاء يتوج بكأس البطولة العربية
Advertisements

تَوج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وفي حضور وزير الثقافة والشباب والرياضة بالمملكة المغربية عثمان الفردوس، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، فريق الرجاء المغربي بكأس بطولة محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه في المباراة النهائية أمام الاتحاد السعودي، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

نتيجة مباراة الرجاء والاتحاد السعودي

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4-4، حيث سجَّل رباعية الاتحاد كل من رومارينيو (هاتريك) واللاعب برونو هنريكي، بينما جاءت أهداف الرجاء عن طريق إلياس الحداد ومحمود بنحليب وزكريا الوردي وسفيان رحيمي.

مباراة الرجاء واتحاد جدة

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، لحسم هُوية البطل المتوج باللقب، ليفوز الرجاء بنتيجة 4-3.

لقب البطولة العربية

وتُوج نادي الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي بلقب البطولة العربية بعد فوزه على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح لتعد المرة الثانية التي يُتوج فيها الرجاء باللقب بعد نسخة 2006، حينما انتصر على إنبي المصري في مجموع مباراتي النهائي بنتيجة 3-1.

تتويج الرجاء بالبطولة العربية 2021

بدأت الشرارة مبكرًا وتحديدًا بعد مرور 3 دقائق حينما سجَّل البرازيلي برونو هنريكي لاعب الاتحاد هدف السبق بعدما حول عرضية مواطنه إيجور كورنادو برأسه لتستقر في شباك الرجاء.

تتويج الرجاء 

واحتاج الرجاء دقيقتين فقط ليتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق مدافعه إلياس حداد والذي حوَّل عرضية زميله زكريا الوردي برأسه لتستقر في شباك الاتحاد.

وواصل الرجاء هجومه وتمكن لاعبه محمود بنحليب من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 13 بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالمدافع عمر هوساوي وتخادع الحارس جروهي وتستقر في الشباك.

ورد الاتحاد سريعًا وتحديدًا عند الدقيقة 28 والتي شهدت تسجيله هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها مهاجمه البرازيلي رومارينيو بنجاح في شباك الرجاء.

ولم يتوقف هجوم الرجاء ونجح بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 37 عن طريق لاعبه زكريا الوردي بعد تلقيه تمريرة من زميله عبد الإله الحافظي ليسدد الكرة قوية في شباك الاتحاد.

وفي الشوط الثاني واصل الرجاء هجومه ونجح لاعبه سفيان رحيمي بتسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 50 بعدما تصدى لخطأ خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية استقرت في شباك الاتحاد.

وحاول الاتحاد العودة سريعًا ونجح بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 53 عن طريق مهاجمه البرازيلي رومارينيو الذي حوَّل عرضية زميله عمر هوساوي بقدمه في شباك أنس الزنيتي.

وكثَّف الاتحاد هجومه ووضحت رغبته بتسجيل هدف التعادل من خلال سيطرته التي أثمرت عن مبتغاه وهو تسجيل هدف التعادل الذي تكفل به المتخصص رومارينيو عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح عند الدقيقة 64.


تشكيل اتحاد جدة


جروهي، سعود عبد الحميد، عمر هوساوي، حمدان الشمراني، مهند الشنقيطي، كريم الأحمدي، برونو هنريكي، مورنادو، فهد المولد، عبد العزيز البيشي، رومارينهو.

 

تشكيل الرجاء


أنس الزنيتي، عبد الإله مدكور، مروان الهدهودي، إلياس الحداد، أسامة سوكحال، عمر العرجون، زكريا الوردي، عبد الإله الحافظي، سفيان رحيمي، محمود بنحليب، محسن متولي.

طاقم تحكيم مصري يدير نهائي البطولة العربية

البنا حكم المباراة


ودخل الحكم المصري محمود البنا تاريخ مواجهات الفريق المغربي نادي الرجاء البيضاوي ومسابقة كأس محمد السادس تحديدًا، بحضوره مرتين في أقوى نزالين بهذه المسابقة وكلاهما سجل نفس النتيجة 4-4.

وحضر في نهائي المسابقة وفيه عكست الآية إذ كان الرجاء متفوقًا حتى الدقيقة 50 بـ4-2 قبل أن يُنهي اتحاد جدة المباراة متعادلًا 4-4، وهي أقوى نتيجة تسجل في نهائي عربي بين الأندية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية