رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زراعة الوادي الجديد تواصل المرور على المصائد الفرمونية

زراعات في الوادي
زراعات في الوادي الجديد
Advertisements

أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، أن المسئولين بالإدارة الزراعية فى الخارجة يواصلون المرور على المصائد الفرمونية بحقول الذرة الشامية أسفل منطقة النقب وذلك لمراقبة دودة الحشد الخريفية بأول نقطة شمال الخارجة.

مرور على المصائد بقري ناصر الثورة

بجانب المرور على المصائد الفرمونية بحقول الذرة الشامية بقري ناصر الثورة لمراقبة دودة الحشد الخريفية وذلك فى إطار جهود إدارتي المكافحة والإرشاد بالإدارة الزراعية لضمان عدم وجود إصابات بدودة الحشد الخريفية.

تركيب مصائد بحقول الذرة الشامية

وقال، أنه تم تركيب المصائد الفرمونية مؤخرًا بحقول الذرة الشامية بقرى ناصر الثورة وقرى شرق بولاق، ومنطقة زراعات أسفل النقب بطريق الخارجة - أسيوط بمركز الخارجة، وذلك لمراقبة دودة الحشد الخريفية التي تؤثر على الزراعات وخاصة الذرة، فى ظل ان تلك المصائد في إطار التعاون ما بين معهد بحوث وقاية النباتات، وإدارة المكافحة بالمديرية، والإدارة الزراعية بالخارجة وتنفيذًا للمشروع الوطني للاستجابة الطارئة لدودة الحشد الخريفية في مصر فتم البدء والتنسيق في تركيب المصائد الفرمونية بحقول الذرة الشامية في عدة مناطق زراعية بالمحافظة.

نجاح تجربة زراعة الأرز الجاف

كما أعلن الدكتور حمدي عبدالعزيز، مدير عام ادارة التجارب الزراعية بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد أن الإدارة تنفذ خلال الموسم الصيفي الحالي تجارب تأكيدية على زراعة محصول الأرز الجاف لأول مرة بالوادي الجديد في حقلين أحدهما بقرية غرب الموهوب والآخر بعين "أبوعتمان" بقرية الراشدة.

وأكد عبدالعزيز حدوث الإنبات الجيد للمحصول حتى الآن، وذلك في إطار خطة التجارب الزراعية بمركز الداخلة لتحقيق رغبات الزراعيين في اهتمامهم بزراعات الأرز والعمل أيضًا على ترشيد استهلاك مياه الري.

وأوضح أن نجاح زراعة الأرز الجاف بالوادي الجديد يعد أمرًا هامًا للمزارعين من حيث استهلاكهم الكثير في وجباتهم الغذائية من هذا المحصول علاوة على مساعدة المزارع وتحسين خواص التربة وجودة المحاصيل الزراعية الأخرى التي تزرع في نفس الأرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية