رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيفروليه كورفيت E بقوة 650 حصانا هجينة على جميع العجلات

شيفروليه كورفيت E
شيفروليه كورفيت E
Advertisements

تجرى شركة شيفروليه، المتخصصة في صناعة السيارات، على فئة جديدة هجينة من كورفيت الرياضية باسم E راي، بقوة 650 حصانًا تقريبًا، ستفتتح فصلًا جديدًا في تاريخ الطراز الأُسطوري.

 

 سيارة شيفروليه كورفيت C8 

تُمثِّل سيارة شيفروليه كورفيت C8 تحوُّلًا كبيرًا في مسيرة السيارة الرياضية الأمريكية العريقة، إذ إنها تستخدم مُحركًا بوضعية وسطية للمرة الأولى في تاريخها وتعني هذه الوضعية الجديدة للمحرك بأنه يُمكن للسيارة الجديدة تقديم مزيدٍ من التأدية مع تقنيات جديدة أحدث من قبل، ومن بين التقنيات الجديدة التي طالت السيارة بطاريات أكبر ونظام دفع على جميع العجلات.

 

ومن المُتوقَّع تقديم فئة هجينة من هذه السيارة ستحمل اسم E راي، إذ نشر الموقع التابع لمجلة Muscle Cars and Trucks الأمريكية تقريرًا جديدًا فيه تفاصيل جديدة مُتوقعة في السيارة الرياضية.

 

تُجهَّز بنظام هجين بقوة كُلْيَة 600 حصان تقريبًا، ولكن قال التقرير بأن قوة السيارة الرياضية الهجينة قد تصل إلى 650 حصان تقريبًا، مُستندًا إلى مصادر لم يُسمِّها. ستتمكَّن شيفروليه من الوصول لهذا الرَّقْم بواسطة تجميع قوة محرك LT2 V8 سعته 6.2 ليترات وقوة مُحرِّك مُعزِّز كهربائي على المحور الأمامي، تتراوح قوة مُحرِّك الاحتراق الداخلي ما بين 490 و495 حصانًا في فئة ستينغراي، وينبغي أن يُساعد المُعزِّز الكهربائي السيارة على تسجيل رَقْم مُذهل في التسارع من صفر إلى مئة كلم/ س، من المُتوقَّع أن يكون الزمن ثانيتين تقريبًا.

 

أشارت الشركة،  إلى أن هذا النظام الهجين سيسمح لـ E راي بالسير على الطاقة الكهربائية الصِّرْفَة لمسافة تتراوح ما بين 40 و56 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة، وستُسجِّل هذه السيارة عددًا من السوابق في تاريخ كورفيت، إذ ستكون أول سيارة بنظام الدفع على جميع العجلات، وأشارت أخبار سابقة نُشِرَت في وقتٍ مُبكر من العام الجاري بأن E راي ستكون بديلةً لفئة غراند سبورت ضمن تشكيلة كورفيت، وستكون في موقعٍ أقل من فئة Z06 العاملة بمحرك بنزين التي من المُتوقَّع الكشف عنها قريبًا، وفئة زورا الهجينة ذات التأدية الخارقة.


تصل إلى الأسواق في 2023، بسعرٍ يقل عن 100 ألف دولار، لكن كان الجائحة كوفيد 19 تأثيرات ضارة على صناعة السيارات حول العالم، ولم تكن عملية تطوير كورفيت وإنتاجها بمنأى عن ذلك، يُزعم بأن شيفروليه تضع E رأي على قدم المُساواة مع أكيورا NSX، وهي سيارة رياضية هجينة تستخدم محرك احتراق داخلي إلى جانب محركٍ كهربائي.

 

 ستكون E راي فئةً مُتمايزة عن باقي فئات كورفيت وستُعَدّ قفزةً للأمام نحو الكهرباء الصاعقة، وهذا أمرٌ اعتيادي بالنسبة لـ كورفيت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية