رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على مفاجآت مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 2021

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الاجتماع التنسيقي الأول للمهرجان الدولي للفنون الشعبية الحادي والعشرين والمقرر إقامته خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر ٢٠٢١.   

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء مجدي عناني السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة ومديري عموم المديريات ورؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية بالمهرجان. 

 

الخطوط العريضة  

وخلال الاجتماع تم مناقشة أعداد الفرق المشاركة لهذا العام من المهرجان وتوجيه الدعوة لعدد محدود من الفرق الأجنبية بسبب جائحة كورونا، وكذلك  الفرق المقيمة بالقاهرة والتابعة لسفارات الدول الأجنبية ومشاركة فرق الفنون الشعبية لكافة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مشاركة فرق الفنون الشعبية من الأطفال صغار السن في حفلي الافتتاح والختام. 

أمسيات شعرية وأنشطة ثقافية

و تناول الاجتماع عرض لعدة مقترحات سيتم دراسة  إمكانية تنفيذها على هامش المهرجان، منها عقد أمسيات شعرية وأنشطة ثقافية ومعارض للفنون التشكيلية ومعارض لمشغولات يدوية تعكس التراث البدوي لسيدات القنطرة شرق، كما تم مناقشة عرض كرنفال الفرق المشاركة في مهرجان الفنون الشعبية الحادى والعشرين.

 

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من نسب الحضور والتباعد بين الحضور ومراعاة أن تكون أماكن العروض بمناطق مفتوحة وجيدة التهوية، وأن تكون نسبة الحضور من الذين تم تطعيمهم بالمحافظة والمسجلين على موقع وزارة الصحة وكذا مراعاة تطعيم كافة اللجان التنفيذية المسئولة عن تنظيم المهرجان. 

استغلال الأماكن السياحية بالإسماعيلية  

وأكد المحافظ على ضرورة إستغلال الأماكن السياحية بالمحافظة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية من خلال الظهور بالمظهر الجمالي اللائق لمهرجان الفنون الشعبية الحادي والعشرين. 

 

ومن جهته أشاد الدكتور هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإستضافة محافظة الإسماعيلية لأطفال مشروع أهل مصر وما لمسوه من حفاوة الاستقبال وزيارة متحف الإسماعيلية القومي. 

 

كما وجه عطوة جزيل الشكر لمحافظ الإسماعيلية على إصراره على إقامة مهرجان الدولي للفنون الشعبية الحادى والعشرين لهذا العام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية