رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ثقافة الإسماعيلية تنظم ورشة لتعليم الرسم بأقلام الحبر | صور

جانب من الورشة
جانب من الورشة
Advertisements

  
 

نظم قصر ثقافة الإسماعيلية،  التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل، ورشة لتعليم الرسم بأقلام الحبر تدريب الفنان محمد النادى وتحت إشراف شيرين عبد الرحمن رئيس فرع ثقافة الإسماعيلية، وسماح على مسئول الفنون التشكيلية بالفرع.  

وتقام الورشة ضمن خطة الأنشطة الطموحة التي ينفذها فرع ثقافة الإسماعيلية، لتعليم وتدريب النشئ على ممارسة الفنون المختلفة،  بخاصة تعليم الرسم بواسطة أقلام الحبر.  

فرص واعدة  

 

ومن جانبه أكد الفنان التشكيلي محمد النادى، في تصريحات خاصة " لفيتو " أن هذه الورش تتيح الفرصة للشباب الصغير والنشء  من سن ١٥ عاما فيما فوق لتعلم فنون الرسم المختلفة وهذه فرصة هامة تتيحها خريطة الأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة، لإثقال المواهب الواعدة للشباب ورعايتها.  

فعاليات سابقة  

 

وكانت قد نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة،  برئاسة المخرج هشام عطوه، بفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم وسيناء الثقافي،  برئاسة الكاتب محمد نبيل، احتفالية بمناسبه ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك ببيت ثقافة القنطرة شرق.   

 

الاحتفالية  

 

ضمنت الاحتفالية فقرات شعرية، وققرات غنائية للعدد من الأغاني الوطنية بقيادة الموسيقار صلاح بدران، والقاتها الفنانة شروق محمد.  

كما شملت فعاليات الاحتفالية محاضرة عن تاريخ " قناة السويس الجديدة " وأهميتها والتي حاضر فيها الأديب هيثم عمران، والتي تحدث خلالها عن هدف مشروع القناة الجديدة والتي تهدف  إلى تلافي المشكلات القديمة لقناة السويس، من توقف قافلة الشمال لمدة تزيد عن 11 ساعة في منطقة الانتظار بالبحيرات المرة.  

 

و أشار إلى إن  قناة السويس أصبحت تستوعب  مرور السفن العملاقة بغاطس 65 قدما،   بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 4 مليار دولار، مما سيساهم في زيادة دخل القناة مستقبلًا بنسبة كبيرة.  

 

ورش فنية  

 

كما تضمن الحفل فقرات شعر عن قناه السويس  لأطفال نادى أدب الطفل  وأيضا أغانى جماعية للأطفال وورشة فنية عن قناه السويس الجديدة.  

 

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار خطة النشاط التي تقوب بها البيوت الثقافية وأندية الطفل التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافي تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.  

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية