رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخرج الفريق الأحمر من الكأس.. مسيرة علي ماهر كمدرب أمام الأهلي

المدير الفني علي
المدير الفني علي ماهر
Advertisements

يلتقي الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي في التاسعة مساء غدٍ الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 32 من بطولة الدوري الممتاز.

مشوار علي ماهر التدريبي أمام الأهلي 

يقود فريق المصري البورسعيدي الذي يتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز، المدير الفني علي ماهر، الذي دافع عن ألوان الأهلي لاعبا، في التسعينات وبداية الألفية الثالثة، بخلاف عمله كمدرب مساعد بالفريق مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو في عام 2014.

وتُظهر الأرقام تفوق النادي الأهلي في لقاءاته ضد نجمه السابق علي ماهر، الذي واجهه 3 مرات وهو مدير فني لفريق الأسيوطي سبورت قبل تحوله إلى بيراميدز، بالإضافة لمرتين مع إنبي، حيث فاز المدرب في مناسبة وحيدة، وخسر 4 مباريات.

والتقى علي ماهر أمام الأهلي 3 مرات، وهو مدير فني لفريق الأسيوطي، في موسم 2017-2018.

وقدم الأسيوطي حينذاك مستويات طيبة في لقائي الدوري، حيث خسر بصعوبة في الدور الأول بهدف عبد الله السعيد، وفي الثاني بهدف وليد سليمان.

إقصاء الأهلي من الكأس

وحقق علي ماهر فوزه الوحيد على الأهلي مع الأسيوطي، في ربع نهائي كأس مصر، بهدف دون رد سجله عمر كمال عبد الواحد، لاعب المصري الحالي.

وقاد بعدها إنبي في موسم 2018-2019، وفاز حينها الأهلي (2-1) على الفريق البترولي، في الدور الأول للدوري، بثنائية أيمن أشرف وجونيور أجاي، بينما أحرز محمود قاعود هدف إنبي.

وانتصر المارد الأحمر في لقاء الدور الثاني، بثنائية دون رد، سجلها حسين الشحات ومروان محسن.

آخر فوز  للمصري على الأهلي

ويرجع آخر انتصار لفريق المصري البورسعيدي على حساب الشياطين الحمر إلى شهر يونيو من العام 2016 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم 2015-2016، وفاز الفريق البورسعيدي بنتيجة 2/3، حيث أحرز ثلاثية المصري كل من: البوركيني موسي داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد، بينما سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحى وحسام غالي.

في سياق آخر، ينطلق المران الختامى للفريق الأحمر بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الأخضر البورسعيدي التى يتطلع فيها الشياطين الحمر إلى العودة لنغمة الانتصارات بعد التعادل مع طلائع الجيش فى الجولة الماضية بنتيجة 0/0 فى المباراة التى أقيمت مساء يوم الثلاثاء الماضي على ملعب الجيش المصري بمدينة السويس ضمن منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري العام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية