رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يتفقد أعمال التشطيبات النهائية بالسوق التجارى بقرية أبوشوشة

Advertisements

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أعمال التشطيبات النهائية بالسوق التجاري بقرية أبوشوشة التابعة لمركز ابوتشت، رافقته نجلاء باخوم عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

محافظ قنا 
وأكد محافظ قنا خلال الجولة أن العمل بالسوق التجارى وصل إلى مراحله النهائية، مشيرا إلى أن السوق مقام على مساحة ٨٠٠ م  ويتكون من بدروم وطابق أرضى مقسم إلى ١٩ محل تجارى بمساحات تتراوح ما بين ٥ و٦ أمتار لكل محل بتكلفة اجمالية تصل إلى ٢ مليون و٧٥٠ ألف جنيه.

ميني السوق التجاري
وأضاف " الداودي" أنه فور الإنتهاء من تنفيذ مبنى السوق التجارى سيتم طرح المحلات للشباب بإيجارات  مخفضة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للتوسع فى إنشاء المحال التجارية بهدف توفير فرص عمل مناسبة وحقيقية  للشباب تضمن توفير دخل مناسب لهم.

وفي سياق منفصل لليوم الثانى على التوالي، واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا جولته التفقدية حتى منتصف الليل بمراكز تطعيم المسافرين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمتابعة آلية سير عمل الفرق الطبية لتطعيم المواطنين المسافرين بلقاح كورونا، والتأكد من تيسير الإجراءات، وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين،  بحضور الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.  

محافظ قنا

وأكد محافظ قنا أن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يسهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

تعليمات مشددة

وشدد "الداودي" على ضرورة توفير المقاعد والمظلات للمواطنين تيسيرا عليهم وتخفيفا للتزاحم، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمتابعة مراكز تطعيم الراغبين في السفر للخارج، وفي إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مناشدة محافظ قنا

وناشد "الداودى" المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنبًا لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد، والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح.

مراكز تلقيح المسافرين

جدير بالذكر أنه جارى إعداد مراكز لقاح جديدة، مزود باللقاحات، والكوادر الطبية، وأجهزة الحاسب الآلي،  كما أنه يوجد ثلاثة مراكز ثابتة أخرى لاستقبال المواطنين لتلقي  اللقاح وهم: مكتب صحة قنا ومكتب صحة نجع حمادي ومكتب صحة قوص، والتي يتوجب علي المواطن التوجه إلى إحداها بجواز السفر الخاص به عقب وصول رسالة له بالموعد والمكان المحدد، وعند وصول المواطن يتم التأكد من البيانات الخاصة به ثم إعطائه اللقاح بعد اطلاعه علي الموافقة المستنيرة يعقبه حصوله على الشهادة المؤمنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية