رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على محطات المترو المخصصة لاستخراج اشتراكات الطلاب

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
Advertisements

شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة الاستعداد المبكر لتحرير اشتراكات مترو الأنفاق  للطلاب فور بدء موسم استخراج الاشتراكات بما يساهم في التيسير على الطلاب.

 

وتستعد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لبداية العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف العمل بمكاتب اشتراكات المترو لما تشهده سنويًّا من إقبال كبير لإصدار الاشتراكات الطلابية والتي يزيد عددها سنويا عن مليوني اشتراك.


وحددت شركة المترو عددًا من الخطوات لاستخراج الاشتراك لطلاب المدارس والجامعات وهي:

أولًا: سحب استمارة الاشتراك من شبابيك الاشتراكات المخصصة بالمترو. 

ثانيًا: ملء الاستمارة وختمها بخاتم الجهة التعليمية الخاصة بالطالب.

ثالثًا: إحضار 4 صور شخصية.

رابعًا: دفع ثمن الاشتراك.

كما حددت شركة المترو المحطات التي يمكن استخراج الاشتراكات منها: 
أولًا محطات الخط الأول:

المرج.

عين شمس.

حدائق الزيتون.

سراى القبة.

الشهداء.

عرابي.

السادات.

السيدة زينب.

سعد زغلول.

دار السلام.

حلوان.

 

ثانيًا محطات الخط الثاني:

شبرا الخيمة.

كلية الزراعة.

الخلفاوى.

روض الفرج.

مسرة.

العتبة.

الدقى.

جامعة القاهرة.

 

ثالثا محطات الخط الثالث:

العتبة.

العباسية.

هليوبوليس.

عدلي منصور.


من ناحية أخرى أعلنت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات تشجيعية للركاب بطرح محافظ تذاكر مجمعة ويمكن لأكثر من شخص استخدم نفس المحطة بدلًا من شخص واحد، على أن يكون هناك تخفيضات على هذه المحافظ.
 

وقالت إدارة مترو الأنفاق إنه يمكن للراكب شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكى بـ25 جنيها للمرة الأولى والشحن بعدها حسب الحاجة بفئات 20-30-40 إلى 400 جنيه.

 

وأضافت إدارة المترو أن هذه الميزة للكارت المقرر تخصيصها لحاملة بدون اسم وهذا الكارت غير محدد مدة الصلاحية وغير محدد المحطات ويمكن استخدامه لاى عدد محطات وعلى أى خط للمترو.

 

وتمتلك الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، العديد من الخطط لتطوير نظام الدفع الإلكتروني لأسعار ركوب واستقلال القطارات.

 

ومن الخيارات التي تمتلكها شركة المترو  فكرة المحفظة الإلكترونية والتى تتيح للركاب استقلال المترو لعدد من الرحلات دون شراء تذاكر بالإضافة إلى فكرة اشتراك المترو المحدد الاتجاه والاشتراكات بأنواعها.

 

وفي الوقت نفسه تمتلك شركة المترو تقنية أخرى لاستقلال القطارات بدون تذاكر أو اشتراكات أو حتى كارت ممغنط وهذه التقنية تتمثل في برنامج يتم تحميله على الموبايل ويقوم الراكب بوضع موبايله بالقرب من موضع الكارت الممغنط ليتعرف برنامج ماكينة بوابة الدخول على الموبيل ويسمح للراكب بالركوب وعند الخروج يتم خصم ثمن الرحلة من رصيد الموبايل أو محفظة خاصة على الموبايل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية