رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السكك الحديدية تتسلم دفعة عربات روسية جديدة

العربات الجديدة
العربات الجديدة
Advertisements

تسلمت الهيئة القومية للسكك الحديد دفعة جديدة من عربات القطارات الروسي والمجري خلال الفترة المقبلة في إطار صفقة شراء 1300 عربة قطار جديدة  لتطوير السكك الحديدية 
وتم إخطار ميناء الإسكندرية للاستعداد لاستقبال الصفقة الجديدة.


دفعة العربات الجديدة 
من ناحية أخرى قامت  الهيئة القومية  للسكك الحديدية،  بفحص الدفعة الجديدة من عربات القطارات الجديدة، ضمن صفقة  العربات المجرى والتى تسلمتها الهيئة القومية للسكك الحديدية أمس، وذلك للتأكد من سلامتها 
من ناحية أخرى من المقرر تجربة العربات الجديدة مرة اخرى وهى فارغة من الركاب على الخطوط وإخضاعها لعدد من التجارب قبل تشغيلها خلال الفترة القادمة 


عقد 667 عربة قطار 
على صعيد آخر يقوم المصنع المجري بتصنيع   667 عربة فاز بها المصنع المجري،  ضمن الصفقة الخاصة ب 1300 عربة  في الوقت الذي يقوم مصنع تيفير الروسي بتصنيع الباقي من صفقة الـ1300 عربة ركاب متنوعة لصالح السكك الحديد المصرية.


كانت مصر قد استقبلت ١٧١ عربة ركاب ديناميكية التهوية من مصنع تيفير الروسي وذلك ضمن خطة التصنيع التي بدأت في روسيا أولا.


على جانب آخر  تم التنسيق مع ميناء الاسكندرية، وذلك  لتسهيل استقبال ونقل القطارات من على  متن السفينة على شريط القطار داخل الميناء ومنها الى ورش السكك الحديدية بالإسكندرية تمهيدا لنقلها للقاهرة 


ميناء الإسكندرية 
واستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة الماضية أكثر من  دفعة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج فى إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.


من ناجية أخرى وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بداية  من اليوم الأربعاء على كافة القطارات الروسى الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحرى، والسماح لحاملى الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

وتستعد السكك الحديدية لاستقبال دفعة جديدة من عربات القطارات الروسي ضمن صفقة الـ1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتي تأتي في إطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتنسيق مع ميناء الإسكندرية لاستقبال وشحن الدفعة الجديدة من العربات الروسي لنقلها إلى ورش السكك الحديدية تمهيدا لتجربتها فارغة ودخولها الخدمة قريبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية