رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جنايات المنيا تؤجل محاكمة متهم قتل خطيبته لـ أكتوبر المقبل

محكمة
محكمة
Advertisements

أجلت  محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار ابراهيم امين ابراهيم محاكمة المتهم بقتل خطيبته بإحدى قرى مركز المنيا لجلسة اليوم  الثالث من دور شهر اكتوبر المقبل لتعذر حضور الطب الشرعى.

اعترافات المتهم

وقال مصدر إن المحكمة استمعت لأقوال بعض الشهود بعد حضور المحامى الأصيل عن المتهم الذى اتهم بقتل خطيبته يوم 12 من شهر نوفمبر الماضى  بعد ان استدرجها تليفونيا وتواصل معها  حتى استقلت دراجة نارية، وتخلص منها بخنقها والقاءها بترعة الإبراهيمية بالقرب من قرية زهرة التابعة لمركز المنيا بحسب اعترافات المتهم بحجة الحصول على مصوغاتها الذهبية واسترداد شبكته.

الطب الشرعى

وأضاف أن محكمة جنايات المنيا  قررت نظر فى القضية إلى الجلسة المقبلة بعد الاستجابة لطلب دفاع المتهم بحضور كبير الأطباء الشرعيين المحرر لتقرير الطب الشرعى الخاص بالمجنى عليها.

محكمة جنايات المنيا

وكان المستشار تامر مطيع المحامى العام لنيابات جنوب المنيا أحال القضية الى محكمة الجنايات فى أبريل الماضى وشمل أمر الإحالة ان المتهم استدراج المجنى عليها وقام بالتعدي عليها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة  واستقل  دراجة بخارية لاستدراج المجنى عليها إلى محل الواقعة.

وجدير بالذكر قررت، محكمة جنايات المنيا  برئاسة المستشار أشرف محمد على   مد أجل النطق بالحكم على  74 متهما   فى أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، ابان احداث فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة  13 سبتمبر المقبل لعدم حضور المتهمين من محبسهم إلى جانب أسباب أخرى لم تكشف عنها هيئة المحكمة اليوم.

موعد إجراءات محاكمتهم
 

وكانت محكمة الجنايات فى يوليو الماضى قد أحالت 74 متهما إلى مفتى الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم من عدمه بينهم 13 متهما كان محكوما عليهم من محكمة النقض باحكام متفاوته بين 5 و10 و15 سنه  إلى جانب متهمين اخرين قد حكم عليهم يالسجن المؤبد والمشدد على 74 متهما بينهم 49 متهما محبوسبن والباقون مخلى سبيلهم وميعاد إجراءات محاكمتهم من الخارج  فى قضية إعادة إجراءات فى واقعة اقتحام شرطة سمالوط ومبنى النيابة الإدارية ومحكمة سمالوط  فى 14 اغسطس 2013.

مرافعة الدفاع



وكانت المحكمة  فى جلساتها السابقة  إلى مرافعة الدفاع  عن بعض المتهمين  بمعرفة هيئة الدفاع والتى ضمت كل من  محمد طوسون وسمير الصفطى وخالد ابو العلا  وخالد الكومى وخالد عيسى  وشعبان الشارونى بشان الاتهامات المنسوبة للمتهمين.

مقاطع فيديو خاص بالأحداث
 

وأشار الدفاع عن المتهمين إلى أن المحكمة قد استمعت على مدار عدة جلسات منذ عام 2019 إلى أقوال الشهود والاطلاع على مقاطع فيديو خاص بالاحداث واقوال ضباط الشرطة  وتقارير أمنية بشان الأحداث.

المؤبد والمشدد والبراءة



ويشار إلى أن محكمة جنايات المنيا قد قضت بأحكام ما بين المؤبد والمشدد والبراءة بحق 119 متهما فى عام 2016 حضوريا وغيابيا وتم الطعن على تلك الاحكام  لتعاد اجراءات محاكمة المتهمين المدانين امام دائرة جديدة والتى اصدرت اليوم قرار بمد النطق بالحكم  فى القضية للحكم لشهر سبتمبر المقبل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية