رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لـ 13 سبتمبر.. جنايات المنيا تؤجل محاكمة 74 متهما في أحداث عنف

محكمة
محكمة
Advertisements

قررت، اليوم الاثنين، محكمة جنايات المنيا  برئاسة المستشار أشرف محمد على   مد أجل النطق بالحكم على  74 متهما   فى أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، ابان احداث فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة  13 سبتمبر المقبل لعدم حضور المتهمين من محبسهم إلى جانب أسباب أخرى لم تكشف عنها هيئة المحكمة اليوم.  


موعد إجراءات محاكمتهم

 

وكانت محكمة الجنايات فى يوليو الماضى قد أحالت 74 متهما إلى مفتى الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم من عدمه بينهم 13 متهما كان محكوما عليهم من محكمة النقض باحكام متفاوته بين 5 و10 و15 سنه  إلى جانب متهمين اخرين قد حكم عليهم يالسجن المؤبد والمشدد على 74 متهما بينهم 49 متهما محلوسبن والباقون مخلى سبيلهم وميعاد إجراءات محاكمتهم من الخارج  فى قضية إعادة إجراءات فى واقعة اقتحام شرطة سمالوط ومبنى النيابة الإدارية ومحكمة سمالوط  فى 14 اغسطس 2013.

 

مرافعة الدفاع

 

وكانت المحكمة  فى جلساتها السابقة  إلى مرافعة الدفاع  عن بعض المتهمين  بمعرفة هيئة الدفاع والتى ضمت كل من  محمد طوسون وسمير الصفطى وخالد ابو العلا  وخالد الكومى وخالد عيسى  وشعبان الشارونى بشان الاتهامات المنسوبة للمتهمين.

 

مقاطع فيديو خاص بالأحداث

 

وأشار الدفاع عن المتهمين إلى أن المحكمة قد استمعت على مدار عدة جلسات منذ عام 2019 إلى أقوال الشهود والاطلاع على مقاطع فيديو خاص بالاحداث واقوال ضباط الشرطة  وتقارير أمنية بشان الأحداث.

المؤبد والمشدد والبراءة 
 

ويشار إلى أن محكمة جنايات المنيا قد قضت بأحكام ما بين المؤبد والمشدد والبراءة بحق 119 متهما فى عام 2016 حضوريا وغيابيا وتم الطعن على تلك الاحكام  لتعاد اجراءات محاكمة المتهمين المدانين امام دائرة جديدة والتى اصدرت اليوم قرار بمد النطق بالحكم  فى القضية للحكم لشهر سبتمبر المقبل.

 

وعاقبت الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، متهمين بالسجن المؤبد وذلك بخلية اللجان النوعية بالمرج وبراءة المتهم الثالث.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى  وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

 

وكانت عاقبت الدائرة 5 إرهاب، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهمة خديجة عبد اللطيف  المتهمة بالشروع في قتل نائب مأمور سجن الجيزة المركزي، ورئيس مباحث السجن، والانضمام لجماعة إرهابية، وقررت المحكمة إدراج المتهمة على قوائم الإرهاب.

 

الاتهامات الموجهة

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين إحدى خلايا اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وحيازة مواد مفرقعة والتي من شأنها تخريب البلاد والمؤسسات الحكومية.

 

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت اعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الاخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية