رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحذير جديد من الصحة بشأن شهادات الحصول على لقاح كورونا

وزيرة الصحة د. هالة
وزيرة الصحة د. هالة زايد
Advertisements

حذرت وزارة الصحة والسكان من الجهات أو الأشخاص الذين يصدرون شهادات الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أنها الجهة الوحيدة في مصر المسئولة عن إصدار الشهادات الموثقة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمربوطة بمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة. 
 

ووجهت وزارة الصحة تحذيرها عبر تغريدة على تويتر قائلة: "تنويه هام.. تؤكد وزارة الصحة والسكان أنها الجهة الوحيدة في جمهورية مصر العربية، المسئولة عن إصدار الشهادات الموثقة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمربوطة بمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة وتحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code)"

تحذير وزارة الصحة

وأضافت وزارة الصحة "وتحذر وزارة الصحة والسكان أي جهة أو شخص يقوم بإصدار مثل هذه الشهادات، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بذلك".


وكانت وزارة الصحة والسكان نوهت قبل ذلك بخصوص لقاح كورونا، مؤكدة أن تطعيم جميع المواطنين بكافة أنواع اللقاحات بالمجان تمامًا، سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر أو المصريين الراغبين في السفر للخارج.


كما ناشدت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك، المواطنين الإبلاغ الفوري على الرقم 15335 في حال طلب تحصيل أي مبالغ مالية مقابل الحصول على جرعات التطعيم بأي نوع من اللقاحات، داعية المواطنين إلى التسجيل وحجز لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكتروني. 

مصاريف شهادة اللقاح

كما قالت وزارة الصحة والسكان إن قيمة المصاريف الإدارية للراغبين في استخراج الشهادات الموثقة المربوطة بجميع الإصدارات الذكية والمؤمنة وتحمل رمز الاستجابة السريع «qr code» هي (250 جنيهًا مصاريف إدارية مقابل استخراج شهادة للراغبين في السفر للخارج، و100 جنيه مصاريف محلية للراغبين في استخراج شهادات محلية لتقديمها لمختلف الجهات التي تتطلبها داخل مصر، و10 دولارات مصاريف إدارية لغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

ويذكر أن هناك بعض الجهات والأشخاص ظهرت، مؤخرًا، وتدعي تحصيل رسوم مقابل توفير اللقاحات وبيع شهادات مزوّرة أو وهمية على الإنترنت، تفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا وتحديدًا على مِنصات التراسل الفوري "تليجرام"، وهو ما دفع وزارة الصحة والسكان، لإصدار تحذير المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي ادعت بيع اللقاحات أو إمكانية شراء شهادة معتمدة للمسافرين دون تلقي لقاح فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية