رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخصيص 5% من المحلات التجارية بالأسواق الجديدة في سوهاج لذوي الهمم

محافظ سوهاج يقرر
محافظ سوهاج يقرر تخصيص نسبة 5% من المحلات التجارية بالأسواق
Advertisements

قرر  اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، تخصيص 5% لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة عند الإعلان عن تأجير محلات بالأسواق الجديدة في مختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وذلك في إطار دعم المحافظة للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ سوهاج مع عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة بديوان عام المحافظة، لمناقشة أهم الموضوعات التي تخص ذوي الإعاقة. 

وأكد محافظ سوهاج اهتمام الدولة بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من كافة الأنشطة والخدمات وخطط المحافظة، والعمل على دمجهم بالمجتمع بالشكل الصحيح وإتاحة جميع الفرص أمامهم.

 

وكانت أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج عن تخصيص 5 مراكز لتطعيم المواطنين الراغبين في السفر بلقاح فيروس كورونا، وهي: "الوحدة الصحية بنيدة ـ مركز أخميم، الوحدة الصحية بإدفا ـ مركز سوهاج، الوحدة الصحية بشطورة ـ مركز طهطا، الوحدة الصحية بالعوامر بحري ـ مركز جرجا، مستشفى البلينا المركزي ـ مركز البلينا".

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن تلك المراكز مخصصة للمواطنين الراغبين في السفر، والمسجلين على النظام الإلكتروني الخاص بالوزارة، والمرسل إليهم رسائل بالتوجه لتلقي اللقاح.

وأضافت وكيل الوزارة أن المستندات المطلوبة عند تلقي اللقاح هي "جواز السفر، وصورة البطاقة، بالإضافة إلى المستندات الدالة على قرب سفر المواطن"، كما ناشدت المواطنين الراغبين في السفر ممن لم يقوموا بالتسجيل على موقع الوزارة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الخاص بتلقي لقاح فيروس كورونا حتى يتمكنوا من الحصول على التطعيم.

 

وأعلنت محافظة سوهاج البدء في أعمال رصف الموقع العام لكوبري الثقافة بنطاق حي شرق، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق محمد الفقي محافظ سوهاج خلال زيارته الأخيرة للموقع.

وأوضح المهندس مؤمن محمد مدير مديرية الطرق بسوهاج أن الأعمال بدأت في ساعة مبكرة من  السبت الماضي، برش طبقة الدهان تمهيدا للبدء في أعمال الرصف يوم السبت، وذلك بمناطق "أسفل الكوبري، وميدان الثقافة، وامتداد شارعي أسيوط سوهاج، وبورسعيد"، بحي شرق، على أن تبدأ أعمال الرصف بنطاق حي غرب عقب الانتهاء مباشرة من الأعمال بحي شرق. 

يذكر أنه قد بدأت أعمال تنسيق الموقع العام لكوبري الثقافة منذ أيام وتشمل: "إعادة تنظيم المحاور المرورية بميدان الثقافة، وإعادة تنسيق الموقع العام بمحيط الكوبري من أعمال "رصف، وإنارة، وتركيب بردورات، بالإضافة إلى رفع كفاءة حديقة ميدان الثقافة، وتطوير نفق العروبة، وتخصيص أماكن انتظار للسيارات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية