رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من أمريكا لـ مهرجان القلعة.. مدحت ممدوح يتألق بآلة الريكورد | صور

مدحت ممدوح
مدحت ممدوح
Advertisements

تألق العازف الشاب مدحت ممدوح بحفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء في دورته الـ٢٩.

 


وجاء ذلك بعد أن خطف مدحت ممدوح أنظار لجنة تحكيم برنامج America's Got Talent بسبب موهبته الاستثنائية في الربط بين عزفه على آلة ريكورد Record وBeatbox.

 العازف الشاب مدحت ممدوح 

مدحت ممدوح

و مدحت ممدوح يبلغ من العمر 28 عاما.

- بدأ العزف وهو في عمر الـ12، لم يكن ينوي احتراف العزف بسبب خجله الزائد.

 

- كشف أن سبب احترافه العزف، هو اضطراره للعزف في الجامعة وأحب وقتها العروض المباشرة، وبدأ يحلم بالعالمية.

 

- قدم عروضا على مسارح عديدة، مثل ساقية الصاوي ومسارح الجامعات، وسبق وشارك فيArabs Got Talent.

 

- دشن صفحة لنفسه صفحة على موقع Facebook، وبدأ نشر فيها فيديوهاته الاحترافية.

 

- قدم معزوفة تحت اسم My War، ونالت نجاحا كبيرا وبدأت شهرته.

 العازف الشاب مدحت ممدوح 

مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، افتتحا فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، على أنغام السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

 العازف الشاب مدحت ممدوح 


ويأتي ذلك عقب أن توقف المهرجان العام الماضي بسبب جائحة كورونا، والذي يقام بالتعاون مع وزارة السياحة الآثار، وتضم فعالياته 31 حفلًا متنوعًا تحت إشراف البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه برئاسة الدكتور خالد داغر، وتتواصل على مدار 16 يومًا. 

 

وبدأت مراسم حفل الافتتاح علي مسرح المحكى الذي يتميز بشباب المبدعين في مختلف مجالات الموسيقي بمجموعة دار الأوبرا لموسيقى الحجرة حيث تقدم مقتطفات للموسيقار العالمي فيفالدي بعنوان الفصول الأربعة لـ"ڤيڤالدي".


وقدم المهرجان أول مصري وعربي يصل إلى برنامج المسابقات الشهير امريكان جوت تالنت عازف الريكوردر الشاب مدحت ممدوح، ويختتم حفل الافتتاح ثنائي الفيولينة والبيانو فؤاد ومنيب بمصاحبة أوركسترا القاهرة الاحتفالى بقيادة المايسترو جورج قلتة، حيث يقدمان مجموعة من أعمالها الخاصة منها العاصفة، ضائع، موعد مع الغروب، نوستالچيا إن بلو، اغنية للروح، مناجاة، جزيرة، روزيتا، طريق، فقط فى الذاكرة وضحكة.

 

الجدير بالذكر أن الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يحيي فعالياتها مجموعة من نجوم الغناء والعزف وأشهر الفرق الغنائية والموسيقية فى مصر والوطن العربى هم على الحجار، هانى شاكر، هشام عباس، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، محمد الحلو، نادية مصطفى، احمد جمال، مى فاروق، احمد عفت، الشيخ ياسين التهامى، محمد حسن، طارق العربى طرقان وأبناءه، كارمن سليمان، هشام عباس، محمد محسن، جنات، نسمه محجوب، دينا الوديدى، لينا شامميان، كايروكافيه بثادة الموسيقار على شرف، فريق وسط البلد، ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق، سوليست فرقة أوبرا القاهرة مع الباليه، وائل الفشنى، هلا رشدى، حازم شاهين، نداء شرارة، نوران ابو طالب، سبيد اوف هارتس باند بقيادة شريف عليان، محمد حسن، سعيد الارتيست، بغدادى بيج باند وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية