رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المشدد 4 سنوات لتشكيل إجرامي تخصص نشاطه في تهريب المهاجرين

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، بالسجن المشدد ٤ سنوات لتشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تهريب المهاجرين لدولتي إيطاليا واليونان بالنزهة .
 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري. 
 

وكشف أمر إحالة المتهمين بأنهم أسسوا جماعة إجرامية لأغراض تهريب المهاجرين تحت إدارة المتهم الأول "عماد" على النحو المبين بالتحقيقات.
 

كما شرعوا في تهريب المهاجرين إلى دولتي إيطاليا واليونان حال كونهم لم يبلغوا 18 عامًا؛ وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية، وهي جريمة غير وطنية إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبط المهاجرين على النحو المبين بالتحقيقات.
 

وكان ورد معلومات تفيد قيام المتهمين بتأسيس جماعة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين لدولتي إيطاليا واليونان بطريقة غير مشروعة، وأكدت التحريات السرية اتفاق المتهمين مع المتهم الأول لاستقبال المهاجرين بدولة تركيا لتسهيل إجراءات تهريبهم.
 

وكانت عاقبت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق، المنعقدة بالتجمع الخامس 10 متهمين بتكوين  تشكيل عصابي تخصص في تهريب المهاجرين إلى خارج البلاد في القضية رقم 13460 لسنة 2020 جنايات النزهة، بالسجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.
 

وصدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وتامر محمد رياض وهيثم محمود عبد الرحيم، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

 

تحقيقات النيابة

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين أسسوا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في زعامة الأول المتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره علي تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا إلى دولة اليونان،  واستقطاب كلا من الثاني حتي الرابع ومن السابع حتي العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية، ويتولى الخامس والسادس استقبالهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم إلى دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول علي منافع مادية تتراوح فيما بين مائة وعشرين ومائتي ألف جنيه عن المهاجر.
 

استقطاب المهاجرين

وجاء بأمر الإحالة الذي أعدته نيابة شرق القاهرة، أن المتهمين أسسوا ونظموا وأداروا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في استقطاب الأول للمهاجرين المهربين، ويتولى الرابع توفير تأشيرات السفر للمهاجرين المهربين، ويتولى الثاني والثالث إيواء المهربين بدولة تركيا لتسهيل جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تقدر بـ 80 ألف جنيه للمهاجر الواحد.

 

تهريب المهاجرين

كما ارتكب المتهمون جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المواطن "إبراهيم. ح. ع. ك"، بطريق غير مشروع إلى دولة اليونان عبر دولة تركيا، إلا أنه أوقفت جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجر والمتهم الرابع حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

 

وأمرت النيابة العامة في أول فبراير الجاري بإحالة 10 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة لاتهامهم بتأسيس منظمة إرهابية لتهريب المهاجرين إلى إيطاليا واليونان يتزعمها متهم يقيم بدولة تركيا.

 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين أسسوا ونظموا، وأداروا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في زعامة الأول المتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا لدولة اليونان واستقطاب كل من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين وتسلم المبالغ المالية ويتولى الخامس والسادس استقبالهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم الي دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح فيما بين مائة وعشرين ومائتي ألف جنيه عن المهاجر.

 

كما شرع المتهمون في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين  مصطفى محمد عبد الله محمد عبد الحميد متولي، محمد نسیم نسیم، سيف الدين نصر عبد العزيز، نادر السيد محمد، شعبان محمد شعبان، بيتر شريف فؤاد، روماني ايمن عيد، عاطف عياد فهمي، فادي عاطف ربیعي بدوي، نصر صابر أحمد، بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا عبر دولتي تركيا واليونان حال كونهم لم يبلغوا ثمانية عشر سنة إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو ضبط المهاجرين بميناء القاهرة الجوي حال كون الجريمة غير وطنية ومن جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

 

وشهد  احد المهاجرين - بأنه اتفق مع المتهمان الرابع والسابع لتسفيره إلى دولة " إيطاليا" عبر دولتي تركيا واليونان مقابل حصولهم على مبلغ مالي قدره "مائة وثمانون ألف جنيه " وحال وصوله لتركيا سيقوم المتهم الأول بتهريبه إلى دولة اليونان وسيقوم المتهم الخامس بتهريبه منها إلى دولة إيطاليا إلا أنه حال تواجده بميناء القاهرة الجوي لإنهاء إجراءات سفره تم ضبطه.

 

وشهد عميد شرطة مفتش بالإدارة العامة للهجرة الشرعية والإتجار بالبشر أن المتهمين أسسوا وأداروا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غیر شرعية مقابل الحصول على مبالغ مالية واسفرت التحريات أن المتهم الأول يتولى زعامتها ومتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا لدولة اليونان واستقطاب كلا من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية ويتولى الخامس والسادس استقبالهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم إلى دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية