رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة ترصد فندقين مخالفين لضوابط التشغيل بشرم الشيخ

عبدالفتاح العاصي
عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار
Advertisements

تواصل الإدارة المركزية للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بـوزارة السياحة والآثار، تكثيف إيفاد لجان التفتيش على الفنادق والمنتجعات السياحية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية واشتراطات سلامة الغذاء والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها، بالإضافة إلى إعادة تقييمها وفقا لمعايير التصنيف الجديدة Hospitality Criteria (HC).


وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن اللجان رصدت خلال مرورها علي الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ مخالفة فندقين لم يلتزموا بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بالإضافة إلى ضعف مستوى الخدمات السياحية المقدمة بهما للزائرين، مؤكدا أنه جاري الآن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما واستصدار قرار بغلقهما لمخالفتهما.


التفتيش على فنادق الغردقة

وأضاف أنه تم الانتهاء من المرور على الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة للتفتيش وإعادة التقييم، لافتا إلى أنه سيتم استمرار إيفاد اللجان إلى كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية تباعا.


إعانة تقييم مستوى الفنادق

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن عملية إعادة التقييم تأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وبكفاءة الفنادق والمنتجعات السياحية وبمستوى الخدمات المقدمة بها لتتناسب والمستوى العالمي.

 

وأشار إلى أن تصنيف HC تم وضعه بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم، بالإضافة إلى وضع كل منشأة فندقية بمستواها الحالي على الدرجة العالمية المناسبة لها والذي سيتم على أساسه وضع الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية والذي سيتم تطبيقه ابتداءً من شهر نوفمبر القادم وفقا للقرار الوزاري الصادر في أبريل الماضي.   

 

وحذرت وزارة السياحة والآثار شركات السياحة من الإعلان عن تنظيم برامج عمرة للمواطنين، وتحصيل مبالغ مالية وجمع جوازات السفر استعدادا لبدء الموسم، وذلك بالمخالفة القرارات والتعليمات المنظمة لنشاط العمرة في مصر.


واكدت وزارة السياحة والآثار علي غرفة شركات السياحة بتجريم تلك الممارسات لعدم قانونيتها نظرنا لعدم سماح السلطات السعودية حتي الآن بالسماح باستقبال المواطنين المصريين الراغبين في السفر إلي المملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة.

 

تنظيم رحلات العمرة

واوضحت الوزارة أنه سيتم معاقبة تلك الشركات التي قامت بالاعلان عن تنظيم برامج عمرة أو قامت لتحصيل مبالغ مالية من المواطنين أو بدأت في تجميع جوازات السفر.

 

ضوابط السعودية لموسم العمرة

واشترطت المملكة العربية السعودية، علي الراغبين في عمل مناسك العمرة، تلقي احد اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا المستجد من منظمة الصحة العالمية.

 

وتضمنت شروط المملكة العربية السعودية ضرورة ارفاق شهامة التحصين المصدق عليها من الجهات الرسمية في بلاد المعتمر ضمن مصوغات طلب أداء مناسك العمرة والزيارة بالمسجد النبوي، والالتزام بالحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين إلي الممكلة العربية السعودية.


وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية اعتمدت ضوابط موسم العمرة للعام الجاري، علي أن يتم استقبال أولي وفود المعتمرين أعتبارا من الاول من شهر محرم القادم.

 

استثناءات الدخول

وتواصل المملكة العربية السعودية، تعليق سفر المواطنين المصريين الي السعودية من كافة المطارات المصرية، وتم إستثناء السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية من حظر الدخول.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية