رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحويل 66 سيارة بالغاز الطبيعي في الوادي الجديد | صور

جانب من تحويل السيارت
جانب من تحويل السيارت فى الوادى الجديد للغاز الطبيعي
Advertisements

أكدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد ، أن إجمالي السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بمدينة الخارجة بلغ ٦٦ سيارة ما بين أجرة وملاكي وحكومي وذلك ضمن الخدمات التي يشملها مشروع توصيل الغاز الطبيعي بالمحافظة. 


وأشارت المهندسة إيمان حسين المنسق العام للمشروع بمحافظة الوادي الجديد أن خطة تحويل السيارات تهدف إلى ترشيد إستهلاك الوقود والحفاظ على البيئة من التلوث وترشيد النفقات، لافتاََ إلي سرعة وسهولة إجراءات التحويل لكل أنواع المركبات التي تتم من خلال محطة التحويل التي تم إنشائها بالطريق الدائري بمدينة الخارجة.


توصيل الغاز الطبيعي لـ14 ألف أسرة


كما أكدت منسق عام مشروع الغاز الطبيعي بالوادي الجديد أن المحافظة تستكمل مشروع توصيل الغاز الطبيعي والذي يستهدف ١٤ ألف أسرة وينفذ بتكنولوجيا تتم لأول مرة في مصر عن طريق نقل الغاز السائل إلى محطات توزيع للمنازل وذلك للتغلب على بعد المسافات.
 

مؤكدة أن استخدام الغاز الطبيعي يخفض من قيمة الدعم على أنبوبة البوتاجاز ويخفف العبء عن المواطن من استهلاك الأنبوبة كما أنها تخلق فرص عمل لأبناء المحافظة هذا بالإضافة إلى أنه مصدر طاقة نظيف مقارنة بالبنزين والسولار.


شبكات مؤمنة ضد ارتفاع درجات الحرارة 


كما أوضحت طرق التعاقد مع الشركة والمبادرات التي تطلقها الدولة للتسهيل على المواطنين في التوسع فى استخدام الغاز الطبيعي ونوهت بأنه تم التشغيل الفعلي في بعض أحياء مدينة الخارجة كمرحلة أولى وجار استكمال باقي الأحياء كما طمأنت أهالي الوادي الجديد بأن شبكات الغاز الطبيعي مؤمنة ضد ارتفاع درجات الحرارة حيث إن مخاطر انفجار أنبوبة البوتاجاز أعلى من انفجار الغاز الطبيعي وذكرت كيفية التواصل مع الشركة فى حالات الطوارئ ورقم التليفون المخصص لذلك وهو ٠١٠١١٤١٨٩٢٢ - وجار تشغيل الخط الساخن وهو ١٩١٣٤.

طرق التعاقد والمبالغ المطلوبة 
 

وكان اللواء محمد الزملوط أكد بدء إجراءات تعاقد المواطنين على الغاز الطبيعي، بأحياء المرحلة الأولى والثانية والثالثة بمدينة مشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة تتضمن عقد الملكية أو عقد الإيجار بالإضافة إلى ضرورة تقديم الأصل للاطلاع، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو تليفون.
وأضاف الزملوط، أن هناك 3 طرق للتعاقد أولها مبلغ ٢١٦٠ جنيها كاش أو الاشتراك في مبادرة وزير البترول بالتقسيط على ٦ سنوات عن طريق سداد مبلغ ٢١٦٠ بالتقسيط، أو مبادرة البنك الأهلي عن طريق سداد ٢٥٢٠ بالتقسيط على ٧ سنوات، وتقدم الطلبات بمقر شركة الغاز بجوار مجمع التمور، بالخارجة يوميًّا من ٩ صباحًا وحتى ٣ مساءً، ومن ٥ مساءً حتى ١٠ مساءً عدا يوم الجمعة تقبل الطلبات من ٥ مساءً حتى ١٠ مساءً.

جانب من تحويل السيارات في الوادي الجديد للغاز الطبيعي
جانب من تحويل السيارات في الوادي الجديد للغاز الطبيعي
جانب من تحويل السيارات في الوادي الجديد للغاز الطبيعي
جانب من تحويل السيارات في الوادي الجديد للغاز الطبيعي
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية