رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواطنة لـ السيسي: أنا خايفة من قانون العمل الجديد.. والرئيس: نسعى للتوازن

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
Advertisements

عبرت سيدة تدعى رحمة السيد تعمل في قطاع السياحة، عن تخوفها من قانون العمل الجديد ورفع سن المعاش وانعكاس ذلك بعدم ضخ دماء جديدة في القطاع الإداري للدولة.

توازن قانون العمل


من جانبه علق الرئيس السيسي خلال حفل الأسرية المصرية علي تخوف المواطنة المصرية قائلا: "احنا بنحاول نعمل كل حاجة بشكل متوازن ونحقق توازنا ما بين الإيجابيات والسلبيات ولا نميل يمينا أو يسارا بشكل كلي، وحصل نقاش مجتمعي حول قانون العمل بواسطة البرلمان والمجتمع المدني واللجان التخصصية ونقاش كبير داخل مجلس الوزراء لتلافي أي آثار سلبية، ولكن لا يمكن عمل قانون أو نظام 100% صح ولكن سيكون هناك نوعا ما تأثير علي بعض الفئات".

 

مبادرات لدعم القوانين


وتابع: "بنحاول نعمل للقانون في حال كان له تأثير سلبي بأن يكون هناك مبادرات تحل أي مشكلة لأي فئة متضررة".

 

افتتاح مدينة بدر


وافتتح الرئيس السيسي اليوم من مدينة بدر عددا من المشروعات السكنية المتنوعة ومنها مشروع  سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة كما تفقد الرئيس المشروع.


كما سلم الرئيس السيسي اليوم في مدينة بدر عددا من عقود الشقق الجديدة للمواطنين، وكذلك شهادات التقدير للعناصر المتميزة من القائمين علي المشروع.


ومشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتضمن 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى بجانب تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية وبلغت نسبة تنفيذها 25٪.


كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع "سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية" بمدينة بدر، والتي تضم 9024 وحدة سكنية (376 عمارة)، وكذا الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة بها، بينما يجري تنفيذ 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع وكذا أعمال المرافق الخاصة بها، وتخطت نسبة الإنجاز 20%.

 

ويبلغ عدد الوحدات السكنية ضمن المشروع 9024 وحدة سكنية ويبعد عن العاصمة الإدارية نحو 15 كيلو مترا كما يقع المشروع السكني في الامتداد الشرقي للمدينة، كما سيربط المشروع السكني بالمدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا من خلال مشروع القطار المكهرب ووحدات المشروع السكني كاملة التشطيب وتتميز الوحدات بالمشروع السكني بكل المرافق، من كهرباء، مياه، غاز وجاهزة للسكن الفوري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية