رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على رسالة السيسي للقطاع الخاص

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية دور القطاع الخاص وأن مشروعات الإسكان التى تم افتتاحها تكون جاهزة تماما لاستقبال المواطنين.

وشدد الرئيس السيسي على حرص الدولة  للقطاع الخاص أن يطور أداءه.

وقال الرئيس السيسي: مشروعات الإسكان راعت التعامل مع مطوري القطاع الخاص وكل الوحدات السكنية التى تطرحها الدولة كاملة التشطيب.

وأكد الرئيس السيسي أن الإعلان والإعلام عن الإسكان يجب أن يكون جرى تنفيذه بنسبة 30% لضمان حقوق الناس.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من مدينة بدر عدد من المشروعات السكنية المتنوعة.

وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووفق برنامج الإسكان الاجتماعى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الإجتماعى والإشراف على تنفيذها بغرض توفير مسكن ملائم للمواطنين محدودي الدخل.

ويقوم برنامج الإسكان الاجتماعى بتوفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود في المناطق التي يتم تحديدها.

وفى إطار في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل قامت الهيئة بطرح مشروعات لوحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى في عدد  22 مدينة جديدة بمساحة تصل الى 90م2 للوحدة.

كما يعمل المشروع القومى للإسكان على توفير 500 ألف وحدة سكنية خلال 6 سنوات (2005-2011) بالمدن الجديدة والمحافظات من خلال عدة محاور بمعدل 85 ألف وحدة سكنية سنويًا.

كما تم تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بنسبة 60% من إجمالي وحدات المشروع.

كما يعد إسكان الشباب والمستقبل مشروع رائد فى مجال الإسكان حيث بدأت فكرته فى أكتوبر 1995 لتوفير مسكن عصرى للشباب بأسعار مناسبة ويتميز المشروع بالنماذج المعمارية التى ترتقى بالذوق العام وتتلاءم مع روح العصر ولم تزد الارتفاعات عن دور أرضى وأربعة أدوار متكررة وذلك بمساحات ( 100م2 – 70م2 – 63م2).

وتم التخصيص وفقًا لمعايير دقيقة وموضوعية، ويتم التأكد من توافرها وانطباقها على جميع الحاجزين لوحدات المشروع  وذلك لضمان وصول الوحدة لمن يستحقها فعلًا.

ويهدف المشروع إلى تنفيذ 15636 وحدة سكنية بمساحة 63م2 فى مجموعة من المدن الجديدة، حيث يمكن توفير الأرض المجهزة بالمرافق وبالمساحات الكافية، وقد ساهمت جمعية المستقبل بجزء من التكلفة من خلال تبرعات مستثمري القطاع العقاري والصناعي وشركات المقاولات وكل القادرين.

كما حصل مشروع إسكان المستقبل على الجائزة الأولى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب كأحسن مشروع إسكان عربى منفذ لعام 2001.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية