رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البقوليات اليوم السبت 14-8-2021 في مصر

Advertisements

تنشر "فيتو" أسعار البقوليات بشكل يومي، إذ يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.

أسعار البقوليات
كيلو الفول البلدي يتراوح سعره ما بين 22 و24 جنيها.
كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 24 جنيها.

كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 14 و16 جنيها.

كيلو الحمص بـ 20 جنيها.

كيلو اللوبيا البلدي بـ 34 جنيها.

فوائد البقوليات

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

تقوية المناعة

وتحتوي البقوليات مثل الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

وأسعار البقوليات متوفرة ومناسبة في الأسواق ويسهل الحصول عليها لرفع المناعة لدى الأشخاص العاديين في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

صادرات مصر الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.3 مليون طن حتى الآن، وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 4 أغسطس 2021.

وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و330 ألفا و992 طنا من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 750 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، خوخ، بطيخ.

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و791 ألف 893 طن، بالإضافة إلى تصدير 620 ألفا 119 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 451 ألفا  و896 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 176 ألفا و610 أطنان، في حين احتل العنب على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 134 ألفا و27 طنا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية