رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يناشد المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
Advertisements

ناشد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، المواطنين  بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا، مؤكدا أنه سيتم توسيع قاعدة المستهدفين في الفترة المقبلة لتشمل أكبر عدد من المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح. 

 



فرق طبية وعيادات متنقلة  

 

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية،  إن المديرية وفرت عدد من الفرق الطبية المتخصصة، وعدد من الوحدات المتنقلة بهدف تقديم خدمة التسجيل الإلكتروني والتطعيم للمواطنين المتواجدين بمحيط دور العبادة مثل " مسجد المطافي _ وكنيسة الأنبا بولا "، بالإضافة إلى تواجد فرق أخرى بمركز شباب الشيخ زايد.   

 

تسجيل المواطنين بمراكز الإسماعيلية 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه سوف يتم استكمال منح اللقاح  بكافة مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة المقبلة طبقا لخطة موضوعة تستهدف الوصول لأكبر عدد من المواطنين في أماكنهم  وأماكن تجمعاتهم. 



وتواصل مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، أعمالها  لتسجيل المواطنين لمنحهم لقاح فيروس كورونا، وذلك من خلال عمل العيادات الطبية المتنقلة، ومراكز تلقي اللقاح بمراكز ووحدات طب الأسرة في مراكز وأحياء المحافظة.  

 

خريطة المراكز حاليا  

 

و أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية عن استمرار العمل بالعيادات والفرق المتنقلة لليوم الثانى على التوالى لتسجيل وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا  وذلك بالأماكن التالية: ( حديقة الشيخ زايد _ وميدان مسجد المطافى _ كنيسة الأنبا بولا ) بالإضافة إلى مكاتب الصحية بجميع إدارات الإسماعيلية الصحية في مراكز  (فايد - التل الكبير - والقنطرتين  شرق  وغرب - أبو صوير - و القصاصين ).  

 

وأشارت المديرية إلى استمرار العمل بمركز شباب الشيخ زايد لتطعيم المسافرين. 
 

وكانت قد تسلمت مراكز التطعيمات المخصصة للمسافرين للخارج في محافظة الإسماعيلية، الجرعات الخاصة بلقاح جونسون آند جونسون لبدء تطعيم المسافرين، بعد تحليل اللقاح من قبل هيئة الدواء المصرية. 

 

بدء العمل  

 

وبدأت مراكز تلقي اللقاح، منذ يوم الخميس الماضي،  في إعطاء اللقاح للراغبين في السفر، وقد أعدت الوزارة مكانين للحصول على لقاح المسافرين في محافظة الإسماعيلية، وهي مكتب “القصاصين، والشيخ زايد” والتي يجب على المواطن التوجه إلى إحداها وذلك في الفترة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا وذلك عقب وصول رسالة للمواطن بموعد ومكان تلقي اللقاح مع إحضاره جواز السفر الخاص به.
 

طريقة الحصول على لقاح كورونا للمسافرين بالإسماعيلية  

 

قال الدكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية، إن مركز تلقي لقاح كورونا للمسافرين في القصاصين، بدأ في استقبال المواطنين الراغبين في السفر، بعد وصول الرسالة إليهم، مشيرًا إلى أن المواطنين الذين سبق لهم الحجز علي موقع الوزارة عليهم بالإتصال بالخط الساخن 15335 وطلب التعديل الي مراكز اللقاح للمسافرين بالقصاصين،  كما يجب على المواطنين الراغبين بالسفر الحجز علي موقع الوزارة  https://www.egcovac.mohp.gov.eg  واختيار مراكز اللقاح للمسافرين بالإسماعيلية وانتظار رسالة من الوزارة بالموعد.


شهادات الحاصلين على لقاح كورونا في الإسماعيلية 

 

وكانت وزارة الصحة قد خصصت ١٢٦ مكتبا مخصصا لاستخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية