رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تنظم جولة تعريفية لوفد المؤثرين العرب للمتحف القومي للحضارة

السياحة تنظم جولة
السياحة تنظم جولة تعريفية للمؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي
Advertisements

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفدا من المؤثرين والمدونين العرب الذين يقومون بزيارة تعريفية في محافظات كل من القاهرة والاسكندرية والبحر الأحمر للترويج للمقصد السياحي المصري في السوق العربي.

وحرص وفد المؤثرين العرب على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية والاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة وخاصة المومياوات الملكية، التي تابعوا عملية نقلها في موكب مهيب في ابريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.  

وفد المؤثرين العرب

واستقبل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وأحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفد المؤثرين العرب، وقاموا بجولة داخل المتحف زاروا خلالها قاعتي العرض المركزي والمومياوات.

وأعرب أعضاء الوفد  خلال الجولة عن انبهارهم بالمومياوات الملكية، وبالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، والتقطوا العديد من الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم، ونشرها علي صفحاتهم الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
ونظمت وزارة السياحة والآثار زيارة تعريفية إلى محافظات كل من القاهرة والاسكندرية والبحر الأحمر لعدد من المؤثرين العرب الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تتراوح أعدادهم ما بين 500 ألف ومليون ونصف متابع.


يأتي ذلك استمرارًا للحملة الترويجية لمصر بالسوق العربي والتي تم إطلاق الجزء الأول منها في مايو الماضي تحت شعار "#مصربتناديك #أجازتك في مصر #سافر مصر "، والجزء الثاني منها في شهر يونيو الماضي تحت شعار " الصيف في مصر حكاية".

أهداف الحملة 
‏ ‏
‏وأوضح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الزيارة التعريفية تأتي في ضوء تنفيذ خطة وزارة السياحة والآثار لاستخدام الوسائل الترويجية الحديثة، والاهتمام بتحديث آليات الترويج السياحي وتعزيز الخطط التسويقية، وتكثيف الحملات الترويجية الرقمية بالدول العربية على أهم المنصات الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.


أهمية الحملة

وأشارت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، إلى أهمية المردود الإعلامي الكبير والدور المؤثر الذي يلعبه صناع المحتوى الرقمي في الترويج للمقاصد السياحية المصرية، من خلال نشر قصصهم وعرض محتوى تجاربهم السياحية من صور وفيديوهات عبر مواقعهم وصفحاتهم الشخصية على أشهر المنصات الرقمية، إلى جانب الاستعانة بالمدونين والمؤثرين الشباب باعتبارهم شركاء في عملية الترويج وبناء الصورة الذهنية الايجابية عن المقصد المصري، وتشجيعًا للسياحة العربية واستكمالًا لأدوات الحملة الترويجية التي تم إطلاقها لاستهداف السوق العربي بدايةً من شهر مايو الماضي.

خطة تنظيم الحملة

وأضافت مساعد وزير السياحة والآثار للترويج،ان تنظيم برنامج سياحي لهؤلاء المؤثرين يتضمن زيارة عدد من المقاصد السياحية والأثرية في المحافظات الثلاثة بدأت بمحافظة القاهرة والتي زاروا خلالها كل من منطقة أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وحديقة الأزهر ومنطقة خان الخليلي، كما قاموا برحلة نيلية للاستمتاع بالليل في القاهرة الساحرة.

وأعرب هؤلاء المؤثرين عن مدى اعجابهم بمدينة القاهرة وما بها من منتجات سياحية مختلفة ومتنوعة تخدم جميع الأذواق، كما حرصوا على توثيق زياراتهم من خلال التقاط العديد من الصور والفيديوهات ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية