رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يكلف بإعادة إنشاء كوبري الحمودي المنهار

Advertisements

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، غلق طريق مدخل كوبري جزيرة الحمودى التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا، نظرا لحدوث انهيار جزئي في جسم الكوبري، نتيجة سريان المياه بالخور، وحركة مرور المركبات والمعدات الثقيلة عليه، وذلك نظرا لخطورته على المارة، خاصة أنه الطريق الوحيد الذي يربط بين الجزيرة وقرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا، مؤكدا أن الكوبري تم بناؤه بالجهود الذاتية بمعرفة الأهالي  وغير مطابق للمواصفات الفنية الهندسية الصحيحة. 


وأضاف الداودي،  أنه تم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف ودشنا  ،  وإبلاغ شرطة النجدة، وإدارة المرور بسرعة اتخاذ اللازم، وتوفير طريق بديل لمرور الأهالي  .

لجنة هندسية

كما كلف محافظ قنا  الجهات المعنية بتشكيل لجنة هندسية وإعداد الدراسة اللازمة للبدء في عمل كوبري لخدمة المواطنين في التنقل بين القريتين،و حفاظا على أرواح المواطنين. 

وفي سياق منفصل نائبًا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، افتتح المهندس تامر سعيد  السكرتير العام لمحافظة قنا، مسجد الحكيم  كأول مسجد يتم افتتاحه بمدينة قنا الجديدة بالجهود الذاتية، وذلك بحضور المهندس رضوان عبدالرشيد رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا والنائب محمد أحمد الجبلاوي والنائب مصطفى محمود مصطفي أعضاء مجلس النواب،، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد من أهالي مدينة قنا الجديدة. 

وكيل وزارة الأوقاف 
و أدى وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة والتى تحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة قائلا، هي أعظم نقطة تحول في تاريخ الإسلام، ومن أهم الدروس التي ينبغي أن نقف عندها التخطيط المحكم، والترتيب الدقيق لكل تفاصيل هذه الرحلة المباركة، فالتخطيط وسيلة علمية لتخطي الأزمات، وضرورة من ضرورات النجاح.

تهنئة بالمسجد الجديد

ومن جانبه قدم السكرتير العام للمحافظة التهنئة لأهالي مدينة قنا الجديدة، مؤكدا أن بناء المساجد وتعميرها  من أفضل الأعمال التي نرجو التقرب بها إلي الله سبحانه وتعالى، داعيًا المولى عزوجل أن يتقبل من المتبرعين والقائمين على بناء  المسجد، ويجعله فى ميزان حسناتهم، مشيدا  بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مثمنا علي الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية.

مسجد الحكيم
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم إنشاء مسجد الحكيم بمدينة قنا الجديدة بالجهود الذاتية علي مساحة 245 متر مربع بتكلفة اجمالية بلغت 2 مليون جنيه، مؤكدا على أن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى وانطلاقا من حرص القيادة السياسية في إعمار بيوت الله.

خطة التعمير

لفت إلى أن مديرية أوقاف قنا وضعت خطة شاملة بدأت من خلالها إحلال وتجديد عدد من المساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة يتم افتتاحها تباعا وذلك بدعم من وزارة الأوقاف ومحافظة قنا بالإضافة إلى الجهود الذاتية من المواطنين.

يذكر أن محافظة قنا تمتلك عدد من المساجد يصل لأكثر من ٤ آلاف مسجد على مستوى المحافظة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية