رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لغسل السمعة.. تيك توك يتخذ خطوة جريئة ضد مستخدميه المراهقين

تيك توك
تيك توك
Advertisements

أعلنت "تيك توك" فرض قيود إضافية على المراهقين الذين يشكلون أكبر شريحة من مستخدميها، بهدف حمايتهم بشكل أفضل من المخاطر المرتبطة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المضايقات أو قلة النوم.

وأكدت المنصة التي يعزى الفضل في نجاحها إلى إقبال المستخدمين الشباب على نسق التسجيلات القصيرة الذي تتيحه "نعتقد أنه من المهمّ أن نكون أكثر استباقية لضمان أمن المراهقين".

خدمة الدردشة

وسيتم إبطال خدمة الدردشة المباشرة تلقائيا لمن هم بين السادسة عشرة والسابعة عشرة من العمر.

وسيشجع المراهقون على التنبه أكثر إلى من يمكنه مشاهدة الأشرطة التي يطرحونها. وسيضطر من هم دون السادسة عشرة إلى اختيار المشاهدين بين متابعهيم.

ولن توجه بلاغات بعد التاسعة مساء لمن هم بين الثالثة عشرة والخامسة عشرة أو العاشرة مساء لمن هم بين 16-17 عاما لضمان تلقيهم قسطا كافيا من النوم.

حماية الأطفال

وبالرغم من قواعد صارمة لمنع استغلال الأطفال في مواد إباحية، غالبا ما تتهم الشبكات الأكثر رواجا في أوساط الشباب على أنها لا تبذل ما يكفي من الجهود لحماية الأطفال من المتطاولين عليهم عبر الإنترنت.

وتسعى الأخيرة إلى تجنب الفضائح، إذ إن الشهرة الحسنة أساسية جدا لضمان عائدات إعلانية.

ويحدث العملاقان "جوجل" و"فيسبوك" بانتظام قواعدهما الخاصة بالمراهقين.

وبات "تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020، متقدما على "فايسبوك" وخدماتها، في دليل على أن الوباء زاد من رواج تطبيق التسجيلات القصيرة هذا ليتخطّى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب.

كائن الهوهوز

كانت شركة  تيك توك قامت بحذف حساب كائن الهوهوز وقالت الشركة: إن توفير تجربة آمنة وإيجابية لمستخدميها على التطبيق هي أهم أولوياتنا ولذلك، يتم فرض مجموعة من إرشادات المجتمع الشاملة لمساعدة المستخدمين على فهم المحتوى والسلوك غير المقبول على منصتنا، كما نتخذ إجراءات صارمة بشأن المحتوى والحسابات التي تنتهك تلك الإرشادات.

وأوضحت تيك توك أن سياساتها تحظر بشكل صارم العري والمواد الإباحية والمحتوى الجنسي الصريح على المنصة، وبالتالي، تؤكد أنه تمت إزالة الحساب المعني نهائيًا كما أنها تشجع المستخدمين أيضًا على الإبلاغ عن أي محتوى أو استخدام غير لائق من خلال خيارات الإبلاغ داخل التطبيق من أجل المساعدة  في الحفاظ على بيئة تطبيق مناسبة وإيجابية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية