رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارجاس تنظم برنامجا تدريبيا في أساسيات السلامة لفرق عمل المحطات الجديدة

جانب من التدريب
جانب من التدريب
Advertisements

قالت شركة كارجاس إنه في إطار التعاون والتنسيق بين شركات قطاع البترول لتنفيذ الخطة القومية للانتشار السريع  لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي فقد قامت شركة كارجاس بالاستعانة بالعديد من الزملاء من شركة صيانكو لتشغيل المحطات الجديدة التابعة لها والتى يتم افتتاحها تباعا. 


وحرصا منها على رفع كفاءة وتوعية الزملاء الجدد المنضمين من شركة صيانكو فقد نظمت الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية  بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد البشرية برنامج أساسيات السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق. 

مركز تدريب البترول 

وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مركز تدريب "منار مصر للبترول" التابع لقطاع البترول حيث يهدف البرنامج لرفع كفاءة العاملين واستعدادهم لمواجهة أي مواقف طارئة بأماكن عملهم وكيفية حماية أنفسهم والآخرين في حالات الحرائق  وأسبابها وأساليب منعها والوقاية منها وكذلك الإلمام بمكونات منظومة مكافحة الحريق.

وسيتم تنظيم هذا البرنامج بصفة دورية لكافة العاملين من أجل التشغيل الآمن لكافة المنشآت التابعة لقطاع البترول. 

اتفاق التعاون 

ومن جانب آخر وقعت شركتا التعاون للبترول وكارجاس عقودا بهدف استغلال مساحات خالية في محطات الوقود السائل التابعة للأولى في القاهرة والمحافظات وانشاء محطات للغاز الطبيعي داخلها بما يخدم عملية التوسع في المحطات التي تخدم السيارات المحولة للعمل بالغاز. 

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بسرعة الانتشار في أنحاء الجمهورية واستغلال محطات الوقود السائل لإنشاء محطات للتمرين بالغاز الطبيعي بما يسهل ويساهم في زيادة التواجد لمحطات الغاز وبما يضمن تقليل التكلفة المالية كثيرا. 

نسب الأرباح 

واتفق قيادات الشركتين على نسبة معينة من الأرباح اليومية تحصل عليها التعاون للبترول  نتيجة مبيعات الغاز في كل محطة سيتم إنشاؤها حيث تم إخطار الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس بالأماكن المناسبة لاستغلال مساحات فيها بمحطات التعاون للبترول واتباع كافة الخطوات الإدارية والمالية اللازمة لإتمام عملية إنشاء محطات غاز فيها تتبع شركة كارجاس برئاسة حسانين محمد.

وتعتمد عملية الإنشاء لمحطات الغاز الجديدة على التوزيع الجغرافي المعد مسبقا من جانب القابضة للغاز ايجاس لضمان التوزيع العادل والمميز لمحطات الغاز في أنحاء الجمهورية بما يخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين ليساهم ذلك في إنجاح المبادرة الرئاسية للتحول نحو الغاز بصورة أكبر وتنفيذ تعليمات وزير البترول بحسن اختيار مواقع مميزة لهذه  المحطات الجديدة لاستيعاب أكبر قدر من السيارات التي تحتاج التموين بالغاز الطبيعي.

التحول الرقمي

وفي السياق ذاته واستمرارًا لتنفيذ سياسات التحول الرقمى بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية في تفعيل تطبيقها الإلكتروني "Mop stations" للتعريف بمواقع واماكن محطات تموين السيارات بمختلف أنواع الوقود على جميع أجهزة الهواتف الذكية ليشمل أجهزة الآيفون. 

وكان سبق للوزارة تفعيل التطبيق لأجهزة الأندرويد منذ فبراير الماضي. 

يُذكر أن التطبيق يتيح لمستخدميه تحديد مواقع أقرب المحطات التي تقدم الخدمة التي يحتاجها وذلك من خلال اختيار نوع الوقود الذي يرغب قائد المركبة في استخدامه سواء الغاز الطبيعي أو البنزين بأنواعه الثلاثة "80، 92، 95" والسولار والشحن الكهربائي ومن ثم يقوم التطبيق بتحديد مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم، ويأتي ذلك بعد أن تم تطوير التطبيق خلال الفترة الأخيرة ليشمل كافة المحطات التي تقدم جميع أنواع الوقود المطروحة لقائدي المركبات بالسوق المحلي وخدمات السيارات من صيانة وزيوت وغيرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية