رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال الطلاب على جناح جامعة بنها في معرض الجامعات المصرية

جامعة بنها
جامعة بنها
Advertisements

شاركت جامعة بنها في فعاليات الملتقى التاسع لمعرض الجامعات المصرية والعالمية "ايديوجيت"، المقام بأحد فنادق القاهرة الكبرى خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس الجاري، بمشاركة عشرات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية، وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة عدد كبير من الجامعات الحكومية والأهلية والدولية والخاصة. 


وشهد اليوم الأول لفعاليات المعرض توافد أعداد كبيرة من الطلاب على جناح جامعة بنها للتعرف على البرامج الدراسية الجديدة التي تقدمها الجامعة فى مختلف التخصصات كما قام عدد من رؤساء الجامعات، وكبار رجال التعليم وقيادات جامعة بنها الحاليين والسابقين والأساتذة بزيارة جناح الجامعة في المعرض. 
وكان الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، قد تفقد جناح الجامعة مؤكدًا أهمية مشاركة جامعة بنها في فعاليات الملتقى من منطلق الحرص على التواصل الدائم والفعال مع الطلاب وتزويدهم بأحدث المعلومات، وتعريفهم بالتخصصات والبرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة خاصة مع تزامن فعاليات المعرض مع استعداد الجامعات لاستقبال موسم تنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها. 
وأشار إلى أن أسئلة الطلاب وأولياء أمورهم في جناح جامعة بنها عكست الاهتمام بالتعرف على البرامج الدراسية المقدمة من خلال الجامعة وبالأخص البرامج الجديدة المقدمة في مقر الجامعة في مدينة العبور.
وأوضح "الجيزاوي" أن المعرض فرصة مهمة لتسويق مؤسسات التعليم العالي المصرية واجتذاب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر. 
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن أولياء الأمور يحرصون على اصطحاب أبنائهم لهذه الملتقيات التعليمية الهامة من أجل التعرف على البرامج الدراسية والاستفادة من المنح والعروض الأكاديمية والتدريبية المختلفة حيث يضم المعرض أجنحة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والعربية والأجنبية والتي تسعى جميعها لعرض برامجها الدراسية بشكل مبسط للطلاب لمساعدتهم في اختيار الكلية والجامعة الأنسب لهم.
وأشار إلى أن توافد أعداد كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور على جناح جامعة بنها يوضح السمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة في الأوساط التعليمية.

في وقت سابق أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها 66 مركزًا على مستوى العالم وفقًا لتصنيف ويبومتركس الاسباني إصدار يوليو ٢٠٢١، حيث جاءت بالمركز 1.449 بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.
جامعة بنها
وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 23 من بين 1.217 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي حافظت الجامعة على ترتيبها بالمركز 26 من بين 1.892 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 73 جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية شاركت في التصنيف.


وأشار الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، مضيفا أن الجامعة قد جاءت بالمركز 1.163 في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 1.236 في مؤشر التميز البحثي (Excellence)، والمركز 4.715 عالميًا في مؤشر التأثير (Impact).

يذكر أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الإنتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 107،901 استشهاد مقارنة بالإصدار السابق الذي بلغ 98.235 استشهاد بزيادة قدرها 9.666 استشهاد خلال ستة أشهر فقط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية