رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«جامعة بنها» ضمن أفضل ٣٠ جامعة عربيا وأفريقيا طبقا لتصنيف ويبومتركس الإسباني

جامعة بنها
جامعة بنها
Advertisements
أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها 66 مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني إصدار يوليو ٢٠٢١، حيث جاءت بالمركز 1.449 بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.



جامعة بنها


وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 23 من بين 1.217 جامعة عربية ، وعلى الصعيد الأفريقي حافظت الجامعة على ترتيبها بالمركز 26 من بين 1.892 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 73 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.


وأشار الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، مضيفا أن الجامعة قد جاءت بالمركز 1.163 في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 1.236 في مؤشر التميز البحثي (Excellence)، والمركز 4.715 عالمياً في مؤشر التأثير (Impact).



يذكر أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الإنتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 107,901 استشهاد مقارنة بالإصدار السابق الذي بلغ 98,235 استشهاد بزيادة قدرها 9,666 استشهاد خلال ستة أشهر فقط.


رئيس جامعة بنها 


في وقت سابق أعلن مجلس جامعة بنها في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة أسماء الفائزين بجوائز الجامعة المختلفة.


وقال "الجيزاوي" ان تقارير المحكمين لجوائز الجامعة قد أسفرت عن فوز الدكتورة سهير نجم الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة بشبرا بجائزة الجامعة التقديرية فى مجال العلوم الأساسية ، والدكتور فهمي بندارى الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة بشبرا بجائزة الجامعة التقديرية فى مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية.


كما فاز الدكتور عبدالله زلطة الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب بجائزة الجامعة التقديرية فى مجال حقوق الإنسان ، والدكتور أحمد عبد الحافظ الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى بمشتهر بجائزة الجامعة التشجيعية فى مجال علوم الحياة.


تربية بنها 


وفازت الدكتورة رحاب عبد الحميد المدرس بكلية التربية بجائزة الجامعة للرسائل العلمية " الدكتوراه"  فى مجال العلوم الأدبية والإجتماعية والتربوية ، والدكتورة أسماء خالد المدرس بكلية التمريض بجائزة الجامعة للرسائل العلمية " الدكتوراه" فى مجال علوم الحياة ، كما فازت الدكتورة ولاء شعلان المدرس بكلية العلوم بجائزة الجامعة للرسائل العلمية "دكتوراه" فى مجال العلوم الأساسية.


كما فازت الدكتورة سلوى عبدالباسط المدرس المساعد بكلية التربية بجائزة الجامعة للرسائل العلمية " ماجستير" فى مجال العلوم الأدبية والإجتماعية والتربوية ، وفازت الدكتورة آيات عبد الرازق مدرس مساعد بكلية التمريض ، والدكتور مدحت صالح مدرس مساعد بكلية الزراعة بمشتهر بجائزة الجامعة للرسائل العلمية " ماجستير"  مناصفة في مجال علوم الحياة ، كما فاز الدكتور محمد عقيل المدرس المساعد بكلية الهندسة ببنها بجائزة الجامعة للرسائل العلمية " ماجستير " في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية.


وقدم "الجيزاوى" التهنئة للفائزين بجوائز الجامعة المختلفة ، مشيرا الى أن الفائزين حرصوا على إثراء العملية الأكاديمية والعلمية وتم اختيارهم وفقا لتقارير لجنة المحكمين وطبقا لقواعد لائحة جوائز الجامعة المعتمدة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية