رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا: نبذل قصارى جهدنا لتوفير الأسمدة للمزارعين

Advertisements

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، حرصه على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه المزارعين لا سيما فيما يتعلق بنقص الأسمدة الكيماوية. 

 

تواصل مستمر

وأوضح أنه قام بالتواصل مع رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لصرف حصص الأسمدة المقررة للمحافظة والوفاء باحتياجات المزارعين منها لاستخدامها فى الزراعات الخاصة بهم بما يضمن الحفاظ على معدلات وجودة الإنتاج.


دفعة جديدة

وأضاف "الداودي" أن المحافظة وصلت استقبلت مجموعة من الجرارات المُحملة بالأسمدة وفى انتظار وصول مجموعات أخرى من  خلال الأيام المقبلة، وذلك تحت إشراف مديرية الزراعة لتوزيعها على الجمعيات الزراعية ومن ثم على المزارعين لضمان وصول الأسمدة إلى المستحقين. 

ورصد أي محاولة للتلاعب في توزيع الأسمدة من خلال مراجعة سجلات الجمعيات الزراعية للتأكد من توزيعها للمزارعين بشكل عادل وطبقا للأسعار المُعلنة من قِبل وزارة الزراعة، وفتح تحقيق فوري مع كل من يثبت مسئوليته عن التأخير أو التلاعب فى تسليم الأسمدة. 

مديرية التموين

مشيرا إلى أنه كلف مديرية التموين بشن حملات تفتيشية يومية بمختلف قرى المحافظة لمنع بيع الأسمدة الكيماوية الخاصة بالجمعيات الزراعية فى السوق السوداء وضبط المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العامة ليكونوا عبرةً لكل من تسول له نفسه استغلال المزارع البسيط.

 

حملات مستمرة 
وأوضح " الداودي" أن الحملات أسفرت فى يومها الأول بقرى مركز دشنا عن ضبط 2 طن سماد نترات النشادر مجهولة المصدر و29 جوال سماد محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية و10 جوالات أخرى مجهولة المصدر لافتا إلى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وتم إحالتها إلى النيابة المختصة لتتولى متابعة الإجراءات والتحقيق معهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية