رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة بيع ٢ طن  أسمدة زراعية في السوق السوداء بنجع حمادي

Advertisements

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا شنَّت حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع مباحث التموين للمرور على مستودعات الأسمدة بنطاق مركز نجع حمادي بهدف التصدي لظاهرة تهريب السلع المدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين. 

 

وذلك في إطار حرص محافظة قنا على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المزارعين لا سيما فيما يتعلق بنقص الأسمدة الكيماوية. 

 

نتائج الحملة 

 

وأوضح محافظ قنا أن الحملة أسفرت عن ضبط  ١ طن أسمدة كيماوية مخصصة لوزارة الزراعة ومحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية، وكذلك ١ طن أسمدة كيماوية بدون فواتير، لافتا إلى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين وتم إحالتها للنيابة العامة لتتولي متابعة الإجراءات القانونية والتحقيق معهم. 

 

تموين قنا 

 

وأشار إلى أنه كلف مديرية التموين والتجارة الداخلية بشن حملات تفتيشية يومية بمختلف قرى المحافظة لمنع بيع الأسمدة الكيماوية الخاصة بالجمعيات الزراعية في السوق السوداء وضبط المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العامة ليكونوا عبرةً لكل من تسول له نفسه استغلال المزارع البسيط.

 

 

وفي سياق منفصل افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب المتهالكة بقرية رفاعة ونجع خيرية بمركز فرشوط بطول ٣٤٠٠م  و المنفذة من قبل مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

 

الحضور

 

جاء ذلك بحضور المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والمهندس عبده صالح، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وحسن دياب، نائب مدير المشروعات التنموية.

 

محافظ قنا


استمع الداودي، خلال الافتتاح إلي جهود مؤسسات المجتمع المدني في استبدال خطوط  شبكة مياه  الشرب بطول ٣٤٠٠ م٢ والتي تم تركيبها وفقا للاشتراطات الفنية والمواصفات المصرية وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلي جهود المؤسسة في تركيب ٤١٠ وصلة منزلية للاسر الفقيرة والمستحقة من خلال التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، فضلا عن دورها في مد خطوط مياه عمومية لمناطق المحرومة من المياه النقية بقريتي حاجر الجبل وجزيرة الحمودى بمركز الوقف بطول ٢٠٠٠ متر طولى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية