رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة «توربيني» جديد لاغتصاب وهتك عرض الأطفال وإجبارهم على التسول بالجيزة للجنايات

Advertisements

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية التفاصيل الكاملة لعصابة "توربيني" جديد لاغتصاب وهتك عرض الأطفال وإجبارهم على التسول للاستيلاء على أموالهم وتنظيف السيارات بالشوارع والميادين، بمنطقة المهندسين في الجيزة. 

إحالة المتهمين للجنايات 


وتضمن أمر احالة المتهمين الصادر بموافقة المستشار أحمد شورب المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية إلى محكمة الجنايات قيام كل من: أحمد.ع.ص ۲۳ سنة فران، وشحات.ح.ا ۲۸ سنة نجار مسلح، وأمين.ح. ا ۲۹ سنة عامل، بالاتجار بالبشر من خلال استغلال طفلين في أغراض جنسية وإجبارهما على التسول وجمع القمامة بهدف تحقيق أرباح مادية. 

 

مذكرة الإحالة 

 


وشملت مذكرة الإحالة  في القضية رقم 10894 لسنة 2018 جنايات العجوزة والمقيدة برقم 5352 لسنة 2018 کلي شمال الجيزة ان المتهمين في غضون ابريل لعام ۲۰۱۸ بدائرة قسم الشرطة العجوزة قام المتهمان الأول والثاني: 


اتجرا بالبشر بأن تعاملا في أشخاص طبيعيين هما المجني عليهما الطفلين خالد.ط.م، وإسلام.م. ج وكان ذلك عن طريق الاستخدام والإيواء واستغلال حالة الضعف وكان ذلك التعامل بقصد استغلالهما في التسول والخدمة قسرا، بأن استقبلا المجني عليهما وآواهما بمكان خاضع لسيطرتهما وتشغيلهم في أعمال التسول وجمع القمامة بالطرق العامة التحقيق منفعة مادية. 

 

المتهمان هتكا عرض طفلا


كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين هتكا عرض المجني عليه الأول الذي لم يبلغ من العمر 18 عاما كاملة بالقوة والتهديد، حيث تعديا عليه جنسيا عقب إشهار سلاح أبيض في وجه، وسرقا الأموال المملوكة للمجني عليه الثاني بالإكراه بعد تهديده بالسلاح. 

 

وشرع المتهم الثاني في هتك عرض المجني عليه الطفل إسلام.م.ج الذي لم يبلغ من العمر 18 سنة كاملة بالقوة والتهديد بعدما أشهر سلاحا أبيضا، وما أن جرده من ملابسه وبدأ المجني عليه في الصراخ والاستغاثة، تركه المتهم بعد انتباه عدد من المارة لصراخ الطفل. 


وجاء في أقوال مقدم شرطة بالإدارة العامة لرعاية الأحداث، خلال تحقيقات النيابة العامة أنه وردت معلومات لديه أكدتها تحرياته مفادها اضطلاع المتهمين باستغلال الأطفال واخضاعهم لسيطرتهما والاعتداء عليهم جنسيًا بهتك عرضهم.

 

وأسفرت التحريات عن اتخاذهما من محيط شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين مقرًا لمباشرة أعمالهما المؤثمة وتمكنهما من السيطرة على عدد من الأطفال من بينهم الطفلين "خالد.ط"، و"إسلام.م" واضطلاعهما باستغلالهما في أعمال نظافة السيارات المارة بالطريق العام وجمع القمامة لقاء أموال تحصل عليها الطفلان جراء عملهما وتمكن المتهمين من الاستيلاء على تلك الأموال كرها عنهما باستخدام الأسلحة البيضاء علاوة على قيامهما لعدة مرات بهتك عرض الطفلين بالحدائق المحيطة بتلك المنطقة وإحداث ما بهما من إصابات.

 


كما جاء بأقوال مفتش بإدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بأن تحرياته السرية أسفرت عن صحة الواقعة باضطلاع المتهمين بإيواء الأطفال بمواقف السيارات العامة باستخدام القوة والعنف والتهديد بهما، واستغلال حالة الضعف لديهم، وذلك بقصد استغلالهم جنسيا والخدمة قسرا للمواطنين المارين بسياراتهم بالطرق العامة واستغلالهم في أعمال التسول نظير أموال يتحصلا عليها من الأطفال الناتجة عن أعمالهم عبر سرقتها منهم.


وإذ أكدت تحرياته على اضطلاعهما على إيواء الطفلين المجني عليهما بأحد مواقف السيارات واستغلالهما قسرا في أعمال التسول بالطرق العامة والتحصل من المواطنين على أموال استوليا عليها بالإكراه منهما علاوة على مناوبتهما الاعتداء الجنسي عليهما بالحدائق العامة المحيطة بمنطقة المهندسين والتي أسفر عنها حدوث إصابة الطفلين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية