رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يوافق على سفر منتخب مصر إلى الجابون بطائرة خاصة

حسام البدري، المدير
حسام البدري، المدير الفني لمنتخب كرة القدم
Advertisements

منتخب مصر| وافقت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، على تأجير طائرة خاصة، لنقل بعثة منتخب مصر الأول فى رحلتها إلى الجابون، لمواجهة نظيره الجابوني فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر الصيف المقبل.

طائرة خاصة

وطلب حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة توفير طائرة خاصة للسفر إلى الجابون لمواجهتها في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

مسحة كورونا

تقرر خضوع أعضاء الجهاز الفني ولاعبي منتخب مصر الأول، لمسحة كورونا، فى اليوم الأول لمعسكر الفريق، المقرر انطلاقه يوم 28 أغسطس الجاري، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون فى الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

  
واستقر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على إقامة المعسكر المقبل للفراعنة، بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

 

مباراة مصر وأنجولا تقام باستاد برج العرب 


ويأتي هذا القرار من جانب المدير الفني لمنتخب مصر، بعد قرار اتحاد الكرة بإقامة المباراة الأولى للفراعنة أمام أنجولا باستاد برج العرب، بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من هيئة استاد القاهرة، تعتذر فيه عن عدم استضافة مباراة مصر وأنجولا، نظرًا لوجود إصلاحات بالملعب.


ومن المقرر، أن يعلن اتحاد الكرة، خلال الأيام القليلة القادمة، إقامة مباراة منتخب مصر أمام نظيره الأنجولي، والمحدد إقامتها أحد يومي 3 أو 4 سبتمبر المقبل، باستاد برج العرب.


وأخطر مسئولو اتحاد الكرة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، بنقل مباراة أنجولا إلى استاد برج العرب بالإسكندرية، بعدما رفض استاد القاهرة استضافة المباراة بسبب خضوعه لإجراء بعض الإصلاحات.

 

موعد انطلاق معسكر منتخب مصر


وحدد حسام البدري يوم 28 أغسطس الجاري موعدًا لانطلاق معسكر منتخب مصر، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون، بالجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.


ويبدأ معسكر منتخب مصر بانتظام اللاعبين المختارين من الدوري المحلي، على أن ينتظم اللاعبون المحترفون فى المعسكر يوم 30 أغسطس، موعد بداية الأجندة الدولية للفيفا.

 

خمسة محترفين


ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب الوطني المقبل، منتصف شهر أغسطس الجاري، أي قبل موعد إنطلاق الأجندة الدولية للفيفا بـ15 يومًا بحسب لوائح الفيفا. 
واستقر حسام البدري على استدعاء خمسة محترفين هم، أحمد حجازي (اتحاد جدة) ومصطفي محمد (جالطا سراي) ومحمد صلاح (ليفربول) ومحمد النني (أرسنال) وأحمد حسن كوكا (باوك اليوناني).


مواعيد الأجندة الدولية


وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر، موعدا للأجندة الدولية المقبلة لإقامة الجولتين الاولي والثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن ينتهي معسكر المنتخب الوطني يوم 7 سبتمبر المقبل، على أن تستكمل بعدها منافسات كأس مصر، ويتم تحديد موعد مباراتي السوبر المحلي للموسم الماضي والجاري فيما بعد.

يُذكر أن المنتخب الوطني يخوض مباراتين في شهر سبتمبر المقبل بتصفيات كأس العام تكون الأولى أمام أنجولا في القاهرة والثانية أمام الجابون في ليبرفيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية