رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إعلان أسماء محترفي منتخب مصر لمواجهتي أنجولا والجابون

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

يستعد منتخب مصر الوطني لدخول معسكر مغلق يوم 28 أغسطس الجاري، بأحد فنادق القاهرة، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون، فى الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر صيف العام المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب الوطني المقبل، منتصف شهر أغسطس الجاري، أي قبل موعد إنطلاق الأجندة الدولية للفيفا بـ15 يومًا بحسب لوائح الفيفا.

خمسة محترفين

واستقر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على استدعاء خمسة محترفين هم، أحمد حجازي (إتحاد جدة) ومصطفي محمد (جالطا سراي) ومحمد صلاح (ليفربول) ومحمد النني (أرسنال) وأحمد حسن كوكا (باوك اليوناني).

موعد إنضمام المحترفين
وينتظم اللاعبون المحترفون فى معسكر منتخب مصر يوم 30 اغسطس، موعد بداية الاجندة الدولية، بحسب لوائح الفيفا وهم، محمد صلاح ومصطفى محمد واحمد حجازي ومحمد النني وأحمد حسن كوكا، ولم يحسم البدري موقفه من ضم احمد المحمدي لمعسكر الفراعنة من عدمه، فى حين تأكد عدم إستدعاء عمرو وردة للمعسكر المقبل.

مواعيد الأجندة الدولية
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الفترة من 30 اغسطس الى 7 سبتمبر،  موعدا للاجندة الدولية المقبلة لاقامة الجولتين الاولي والثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن ينتهي معسكر المنتخب الوطني يوم 7 سبتمبر المقبل، على أن تستكمل بعدها منافسات كأس مصر، ويتم تحديد موعد مباراتي السوبر المحلي للموسم الماضي والجاري فيما بعد.

يُذكر أن المنتخب الوطني يخوض مباراتين في شهر سبتمبر المقبل بتصفيات كأس العام تكون الأولى أمام أنجولا في القاهرة والثانية أمام الجابون في ليبرفيل.

وردة خارج الحسابات

وخرج عمرو وردة المحترف بصفوف باوك اليوناني من حسابات حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، خلال معسكر الفراعنة المقبل، استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون فى بداية التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر صيف العام المقبل.

سبب خروج وردة من الحسابات 

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني لـ “فيتو”، أن حسام البدري كانت لديه النية لاستدعاء عمرو وردة خلال المعسكر المقبل، خاصة فى ظل غياب محمود حسن تريزيجيه الذي يغيب عن منتخب مصر فى مباريات الدور الأول كاملة بتصفيات المونديال بعد إصابته بالرباط الصليبي فى شهر أبريل الماضي، إلا أن أزمة عمرو وردة الأخيرة مع مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، الشهر الماضي، وما تردد عن قيام الأخير بطرد اللاعب من مران الفريق لسوء سلوكه، جعل البدري يتراجع عن فكرة ضم وردة خوفًا من غضب الجماهير والإعلام الرياضي واتهامه باستدعاء لاعب غير ملتزم لتمثيل منتخب بلاده. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية