رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الأرصاد الجوية» تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة | فيديو

ارتفاع في درجات الحرارة
ارتفاع في درجات الحرارة اليوم
Advertisements

أرجعت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًّا لـ منخفض جوي موسمي من الهند، لافتة إلى أن الموجة الحارة أثرت في كافة الدول العربية.

 

انتهاء الموجة الحارة


وقالت فى مداخلة هاتفية لبرنامج “المصري أفندي” تقديم الإعلامي محمد علي خير المذاع على فضائية “المحور”، إن الموجة الحارة مستمرة حتى السبت المقبل، وبداية من يوم الأحد حتى الأربعاء تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا، مع استمرار الموجة الحارة حتى منتصف شهر أغسطس، وفي النصف الثاني من الشهر الجاري، تبدأ درجات الحرارة الانخفاض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية حيث تتراوح درجات الحرارة من 35 إلى 36 درجة، وهو ما يعني أنها أقل من درجات الحرارة الحالية.

التغيرات المناخية


وأضافت أنه مع الموجة الحارة هناك أمطار تشهدها بعض مناطق الجمهورية، بسبب التغيرات المناخية التي أثرت على مصر والدول العربية، لافتة إلى أن سقوط الأمطار مستمر حتى يوم السبت المقبل.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قدمت العديد من النصائح لسيدات المنازل لمواجهة الموجة الحارة التي تضرب البلاد، وجاءت كالآتي:

 

1_ حافظ على الستائر داخل المنزل مغلقة خلال الأوقات الحارة من اليوم بين الساعة 10:30 صباحًا و4 مساءً، خاصة في فترة الموجة الحارة.

 

2_ إذا كنت لا تمتلك تكييفا فاحرص على وضع وعاء أو صندوق كبير به ثلج أمام مروحة مكتب، حيث يجعل الهواء باردا مثل هواء المكيف.

 

3_ ابتعد نهائيًّا عن الإجهاد المفرط خلال الطقس شديد الحرارة.

 

4_  استخدم أطعمة لا تحتاج إلى الطهي أو شواية خارجية للطهي فستتوقف عن إضافة حرارة إلى منزلك المكيف، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الموقد والفرن إلى توليد كمية هائلة من الحرارة التي تبقى في المنزل فكلما طهيت أكثر في منزلك كلما زادت الحرارة في مطبخك.

 

الموجة الحارة يوم الجمعة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت حالة الطقس غدا الجمعة، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل.

 

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد  الحرارة رطب  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل رطب ليلا وتزداد الرطوبة مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجات مئوية.


حالة الطقس في القاهرة


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلا.

 


حالة الطقس في الإسكندرية


كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".


وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  نهارًا معتدل ليلًا.


وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، معتدلا ليلًا،  ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية