رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أولمبياد طوكيو| فوز كوان هونجشان بذهبية الغطس

 فوز كوان هونجشان
فوز كوان هونجشان بذهبية الغطس
Advertisements

توجت الصينية كوان هونجشان، اليوم الخميس، بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من منصة ثابتة على ارتفاع 10 أمتار للسيدات، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

 

 

وسجلت هونجشان 20ر466 نقطة محتلة المركز الأول، وتلتها مواطنتها تشن يوكسي في المركز الثاني مسجلة 40ر425 نقطة لتحرز الميدالية الفضية. 

 

وانتزعت الأسترالية ميليسا وو الميدالية البرونزية بعدما سجلت 40ر371 نقطة في المركز الثالث.


وتأهل المنتخب الأمريكي لكرة الماء (سيدات)  إلى المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه على منتخب الاتحاد الروسي للعبة 15-11 اليوم الخميس في قبل النهائي.

 

تأهل أمريكا لنهائي كرة الماء

وتأهل المنتخب الأمريكي الفائز بالميدالية الذهبية في دورتي الألعاب الأولمبية الماضيتين في 2012 بلندن و2016 بريو دي جانيرو، إلى المباراة النهائية بجدارة وبعد الفوز على منافسه الروسي ليصبح على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقبه الأولمبي.

 

مباراة أمريكا القادمة

ويلتقي المنتخب الأمريكي في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي التي تجمع بين المنتخبين الإسباني والمجري في وقت لاحق اليوم.

 

وفي مباراة أخرى اليوم لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، فاز المنتخب الهولندي على نظيره الصيني 13-6.

 

وودع علي الصاوي لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه منافسات وزن 67 كجم، في أولمبياد طوكيو 2020.
 

وخسر الصاوي مباراته الأولى أمام بطل اليابان، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام بطل تركيا، ثم فوز على بطل آذربيجان، وخسارة في المباراة الأخيرة أمام بطل كازاخستان وبهذه النتيجة يودع علي الصاوي منافسات الدورة الأولمبية مبكرا.

 

البعثة الأكثر مشاركة
وتعد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين إلى 146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًّا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، لتتخطى رقم اللاعبين الذين شاركوا في الدورة الماضية بريو دي جانيرو، والتي بلغ عددها 119 لاعبا ولاعبة.

 

ويضم الوفد الرسمي في أولمبياد طوكيو كلا من: المهندس هشام حطب رئيس البعثة ورئيس اللجنة الأولمبية، ومعه علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وشريف العريان الأمين العام للجنة.

 

فيما تواجد المهندس ياسر إدريس كمشرف عام فني للبعثة، وضمت قائمة نواب رئيس البعثة كلا من الباسل عبد الله، عبد العزيز غنيم، عبد المنعم الحسيني.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية