رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الملوخية والكشري والفتة.. السياحة تروج لأشهر المأكولات المصرية في كندا

السياحة تروج للاكلات
السياحة تروج للاكلات المصرية الشهيرة
Advertisements

نظّم المكتب الثقافي والتعليمي المصري بـ مونتريال بكندا ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن أفضل الأكلات المصرية، والمطبخ المصري، الذي يعتبر من أكثر المطابخ عراقة، وذلك تحت عنوان «الطبخ الحى لأكلات مصرية: من قلب الفنادق في مصر»، حيث يضم العديد من الأكلات الشهية التي تحمل الطابع الشعبي الخاص.

وشارك في هذه الندوة التي جاءت في إطار فعاليات شهر التراث المصري في أونتاريو، والترويج الثقافي والسياحي لمصر في كندا، نخبة من أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي من مختلف مقاطعات كندا.

 

أشهر المأكولات المصرية

 

وتناولت الندوة إعداد مجموعة متنوعة من أشهر الأكلات المصرية مثل الكشرى والملوخية والفتة باللحم، من خلال البث الحى من ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم بمحافظات كل من الأقصر، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

 

واستعرض مديرو العموم والتسويق بهذه الفنادق عرضا تقديميا ترويجيا عن المنتجات السياحية الموجودة بالمحافظات الثلاثة والتي تعتبر وجهات سياحية عالمية متميزة.

 

إجراءات مواجهة كورونا

 

واكد مديري العموم والتسويق بالفنادق الثلاثة على حرصهم على الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الدولة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين لتكون بمثابة رسالة طمأنينة للسائح وتشجيعه لزيارة المقصد المصري.

 

وأدار الندوة الدكتور أحمد فوزي الملحق الثقافي المصري ومدير مكتب البعثة التعليمية بمونتريال، والدكتور أحمد هيكل الملحق الثقافي المصري بمونتريال، وشهدت حوارًا مفتوحًا شارك فيه أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي، تضمن العديد من الأسئلة حول المطبخ المصري والأكلات المصرية التي تم اعدادها.

 

عملة تذكارية من الفضة

 

وكانت وزارة المالية، أصدرت عملة تذكارية من الفضة فئة ١٠٠ جنيه تحمل شعار احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والذي أقيم في ال ٣ ابريل الماضي، باللغتين العربية والإنجليزية لتوثيق هذا الحدث الاستثنائي.


‏كما أصدرت وزارة المالية عملات معدنية قابلة للتداول من فئة الجنيه والخمسون قرشا، تحمل نفس تصميم العملات الفضية، وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2021.


تخليدا احتفالية موكب المومياوات الملكية

 

يذكر أن احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية شهدت نقل ٢٢ مومياء ملكية من ملوك وملكات الأسرة السابعة عشر وحتى الثانية والعشرين من بينهم مومياء ملوك كل من سقنن رع وأمنحتب الثاني وتحتمس الثاني وتحتمس الثالث وسيتي الاول والملكة حتشبسوت.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية