رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم المكياج في المنام وعلاقته بالخلافات الزوجية والاضطراب النفسي

تفسير حلم المكياج
تفسير حلم المكياج في المنام
Advertisements

المكياج من أدوات التزين وتستخدمه النساء فقط خاصة في المناسبات السعيدة مثل الخطوبة والزواج واعياد الميلاد فالمكياج هو أحد الأدوات التجميلية والتي توجد في حقيبة وفي منزل كل فتاة وزوجة،  وكثير من الأشخاص قد يروا في منامهم المكياج ويبحثون عن تفسير لهذا الحلم وله العديد من التفسيرات المختلفة.

 

تفسير حلم المكياج في المنام

المكياج في المنام يدل على رغبة صاحب الحلم  في التطوير من ذاته وتغيير الصفات السيئة الخاصة به بصفات حميدة كي ينظر له الآخرين بنظرة إيجابية في المستقبل القريب.

 

تفسير حلم المكياج في المنام  للرجل 

اذا رأي الرجل في المنام المكياج يدل ذلك علي زيادة  مشكلاته الزوجية والوصول الي الطلاق  عن قريب وهذا الأمر سيُحزِنه بشدة.

وعلى سفره إلي الخارج، ولكنه سيتعذب خلال هذا السفر وسيعيش في مشقة وتعب بسببه، ولذلك فإذا كان على وشك السفر في اليقظة، فلا بد أن يتوقف تمامًا عن القيام به لأن الرؤية تحذيرية ولا بد أن يأخذها بعين الاعتبار.

واذا  رأى الرجل أن مساحيق التجميل التي وضعها على وجهه حوَّلت لون بشرته تمامًا، فهذه كارثة سيعيشها قريبًا، رُبما سيمرض مرضًا عنيفًا، أو سيبتلى بأزمات كثيرة في عمله وأمواله.

 

تفسير حلم المكياج في المنام لـ ابن سيرين 

 

 يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بوضع المكياج دل ذلك على أن هذا الشخص غير راض عن نفسه ويحاول أن يغير من مشكلة دائمًا ويجمل صورته أمام الأشخاص الآخرين.

من يري في المنام  أنه يقوم بوضع الكثير من المكياج يدل ذلك على أنه يحاول أن يخفي وجهه الحقيقي عن الناس من أجل أن يقوم بخديعتهم.

ومن يري  بأنه يضع المكياج ثم يمسحه مرة أخرى فهذا يدل على أنه سوف يتخلص من المشاكل التي تؤرقه في حياته وتزعجه.

ولكن في حالة أن الحامل تري المكياج في المنام فهذا يدل على أنها ستنجب أثنى، ولكن إذا وضعت المكياج بكثرة فهذا فيه دلالة على أنها ستلد ذكر.

واما اذا رأت العزباء في المنام المكياج  فهذا يدل  على أنها ستتزوج من رجل صالح.

واذا رأت العزباء في المنام انها تضع المكياج فهذا  يؤكد أنها سوف تستمتع بالكلام المُحفِّز من بعض الناس عن قريب، فرُبما تقوم بفعل أمور جيدة في العمل أو الأسرة وسوف يُعجب الآخرين بما فعلته.

تفسير حلم  وضع المكياج في المنام للرجل 

 

 

وضع المكياج في منام الرجل يرمز إلى كتمانه وحِرصه الشديد على عدم معرفة الآخرين بأسراره الخاصة التي سيتعمَّد إخفائها عن المُحيطين به.

لو كان يعمل مُديرًا أو مسئولًا عن عمل ما في اليقظة ورأى في المنام  أنه يضع كميات كبيرة من مساحيق التجميل على وجهه، فهذا يدل علي شِدته في التعامل مع العاملين المتواجدين في ذلك المكان، فهو أيضًا شخص عنيف وقلبه خالي من العطف والرحمة، ولذلك فرُبما الرؤية تُنبه الرائي بأنه سيخسر الكثير في مجال عمله نتيجة رُعب الموظفين منه وقد ينفرون منه ويتوجهون إلى مكان آخر يجدون فيه الراحة والأمان.

قال المفسرون أن الرجل إذا أخذ مساحيق التجميل ووضعها على وجهه بدون خجل في المنام، فهذه إشارة سيئة بأنه مُضطرب نفسيًا ويعاني من أزمات حادة، وذلك الاضطراب إذا ازداد عن حدِّه سينقلب إلى ضده وسيكون سببًا في تركه للعمل ونفور زوجته منه وخوف الآخرين من التعامل معه لأنه لا يعي تصرفاته الصادرة منه، وإذا ثَبُت تأويل الرؤية فعلى الحالم أن يتوجه إلى الطبيب أو المعالج النفسي ويهتم بهذا الأمر جيدًا كي يعود طبيعيًا ويمارس نشاطاته الحياتية بدون قيود.

 

تفسير شراء المكياج في منام الرجل 

 

 

 

إذا رأى الرجل في المنام أنه يقوم بشراء المكياج لزوجته يدل ذلك على حبه الشديد لها وعلى رغبته في أن يراها في أزهى صورة.

إذا رأى أنه يقوم بشراء المكياج بسعر مرتفع يدل ذلك على أن صاحب الحلم  سوف يحصل على كثير من الأموال خلال الفترة القادمة.

 

تفسير وضع المكياج في المنام للرجل

إذا رأى الرجل أنه يقوم بوضع المكياج من أجل أن يتجمل لزوجته، يدل هذا على أنه يخفي سرًا كبيرًا عن زوجته ويحاول أن يقوم بإخداعها.

إذا رأى الرجل أنه يقوم بغسل وجهه من المكياج والعودة إلى طبيعته يدل هذا على أن هذا الشاب سوف يتخلص من الهموم والمشاكل الموجودة في حياته.

إذا رأى الأعزب في المنام أنه يقوم بوضع المكياج يدل ذلك على أنه سوف يحدث له تغيير كبير في حياته القادمة.

واذا رأي أنه يضع المكياج فهذا يدل على سوء خلقه ورغبته في الحصول على المال بطريقة غير صحيحة.

 

تفسير حلم  المكياج في المنام  لـ ابن شاهين

 

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأي  الرجل في منامه أنه يقوم بوضع مستحضرات التجميل على وجهه فإنها تدل على محاولة إخفاء الكثير من العيوب ومحاولة عدم إظهار شيء معين امام الآخرين.

 

اذا رأي الزواج انه يضع المكياج في بيته يعني وجود الكثير من الخلافات والمشاكل والتي قد تصل إلى الطلاق، أو قد تدل على مرض الزوج مرض شديد.

رؤية وضع الكحل في العين واحدة من الرؤى المحمودة حيث أنها تدل على تمتع الرائي ببصيرة حادة وقدرة على رؤية الأمور بوضوح شديد.

رؤية شراء المكياج سواء للرجل أو  المتزوجة  تعني وجود الكثير من التغيرات الإيجابية في الحياة وتعني مزيد من السعادة والرقي والرفاهية الشديدة في الحياة.

 

تفسير حلم المكياح في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في منامها أنها تقوم بوضع المكياج بكميات كبيرة وبصورة مبالغة فيها فإن ذلك يدل على أنها تعاني من فقدان الاهتمام بها وتحاول أن تلفت انتباه الاخرين لها بأي صورة.

واذا رأت العزباء في المنام انها تقوم بشراء المكياج يدل ذلك على الزواج عن قريب من رجل ثري.

 واما إذا رأت  انها قد أصبحت قبيحة بعد أن قامت بوضع المكياج فإن ذلك يعني أن الفتاة تحاول أن تخدع الأشخاص المحيطين بها وتثبت لهم أنها حسنة الخلق.

وضع المكياج من قبل الحامل يعني أنها تعاني من القلق والتوتر الشديد بشأن أمر الولادة.

وضع الكثير من المكياج للمتزوجة يعني انها تعاني من فقدان الثقة في نفسها، كما تدل هذه الرؤية على محاولة جذب زوجها نحوها، اما إذا رأت أن زوجها يهدي إليها عبوة من المكياج يعني الحب والاستقرار والمودة بينهم.

رؤية وضع الرجل للكثير من المكياج والتشبه بالسيدات يعني طلاق زوجته كما يدل على الإصابة بالهموم والمشاكل الكثيرة في الحياة.

 

تفسير حلم شراء المكياج في المنام

 

إذا رأت المرأة في المنام إنها تشتري المكياج فهذا يبشر بمزيد من السعادة العاطفية والاجتماعية.

أما شراء المكياج باهظ الثمن أو ذو علامة تجارية فهذا يدل على تحسن كبير في الحالة المادية.

المكياج في المنام بهدف التجميل أو الزينة يعني الحاجة إلى إخفاء الرائي لعيوبه النفسية من خلال الأقنعة والرموش المستعارة.

إذا راى الرجل في المنام إنه يشتري المكياج في المنام فهذا يدل على ضرر سيصيبه.

شراء المكياج في منام العزباء رُبما يشير إلى رغبتها في شراء المكياج في اليقظة، وهذا الحلم سيكون أضغاث أحلام وآتيًا من العقل الباطن.

 

 

تفسير حلم إزالة المكياج في المنام

 

 

يدل حلم مسح أو إزالة الميك أب على إزالة الهموم لشخص الرائى أو أنه سينجى من الهلاك.

ويدل رؤية الشخص الحالم أنه يزيل أو يمسح الميك أب بسرعة على أن هذا الرأي يهتم بجماله الخارجي فقط ولا يهتم بجمال روحه.

وإذا رأى شخص بأنه يمسح الكحل من عينه فهذا يدل على أنه سيصيبه مشاكل وحزن في حياته.

تشير هذه الرؤية في حلم المتزوجين إلى حماية أطفالهم من أي مخاطر، فالله سبحانه وتعالى سيرعاهم وسيبارك في أعمارهم، فلا داعي للقلق والخوف المبالغ فيه عليهم.

رُبما الرؤية تدل على نجدة الحالم من مكيدة أعدائه له، كما أن المشهد يشير إلى الحماية الإلهية التي يتمتع الرائي بها في حياته بشكل عام.

المرأة الحالم لو قامت بإزالة المكياج من وجهها في الرؤية، فرُبما تُشفى من مرض كان يهدد بقاء الجنين في بطنها.

 

تفسير حلم وضع المكياج للمتزوجة في المنام 

 

يقول المفسرين أن المتزوجة التي ترى في المنام انها تضع مكياج في المنام، فهذا يدل علي رغبتها في الاهتمام بنفسها.

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بوضع المكياج في المنام  يدل ذلك على أنها تحاول أن تظهر دائمًا بصورة جميلة أمام زوجها وتدل هذه الرؤية على حب زوجها لها.

إذا كانت المتزوجة كبيرة في السن ورأت أنها تقوم بوضع المكياج دل ذلك على أنها تحاول أن تخفي عوامل الزمن عليها أو أن تحاول أن تخفي أحد الأمور الهامة عن زوجها.

إذا كانت تقوم بوضع المكياج وهي حزينة دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل مع زوجها وتحاول أن تخفي مشاعرها تجاه زوجها وتعاني من إهمال زوجها لها.

وضع المكياج في المنام للمتزوجة يشير إلى خوفها من معرفة الآخرين بعُمرها الحقيقي، ولذلك فهي في اليقظة تستخدم العديد من الوسائل كي تخفي سِنها عن المُحيطين بها.

أشار أحد المفسرين أن الرؤية تؤكد حُب الحالمة للحياة، فهي تُحِب أن تظهر بشكل جميل أمام الناس في اليقظة.

ورُبما الحلم يؤكد أنها تنظر لنفسها على أنها امرأة ليست جميلة أو جذابة، ولذلك فهي ترغب في تحسين مظهرها أمام الغير كي تشعر بالثقة بالنفس والقبول.

 

 

تفسير حلم وضع المكياج في المنام للحامل

 

إذا رأت الحامل في المنام أن وجهها اصفر وتحاول أن تضع مكياج من أجل أن تخفي آثار التعب يدل ذلك على أنها سوف تعاني من متاعب بسيطة اثناء الولادة.

واذا رأت الحامل أنها تقوم بوضع المكياج وهي سعيدة يدل ذلك على أنها سوف تتمتع بصحة وعافية وسوف تكون الولادة سهلة.

 

تفسير حلم وضع المكياج للمطلقة في المنام 

 

إذا رأت المطلقة في المنام أنها تضع مكياج وهي غير راضية فهذا يدل على أنها ستتزوج من رجل سيء.

أما رؤيتها لوضع الميك اب أمام زوجها السابق، فهذا يدل على ردها له مرة أخرى.

وإذا رأت أنها تضع المكياج للتزين وتظهر بشكل جميل وجذاب، فهذا يعبر عن الرزق الكثير.

 

 

تفسير حلم وضع المكياج للميت في المنام 

 

من يري في المنام ميت يوضع له مكياج يدل ذلك علي أن صاحب الحلم  سيسعد في حياته، والأخبار السارة ستأتيه قريبًا، ومن الأفضل أن الميت يضع مساحيق تجميل بألوان فاتحة وزاهية حتى يصح تأويل الرؤية.

رُبما الحلم يعود تأويله على المتوفي وفي هذه الحالة سوف يؤول باحتياجه للدعاء المستمر والصدقات الكثيرة.

 

تفسير حلم التزين في المنام

 

لو تزينت العزباء ووضعت أحمر الشفاه وكانت ملامح وجهها جميلة وألوان المكياج متناسقة، فهذه علامة جيدة بأن أمانيها ستتحقق، كما أنها ستحظى بمكانة اجتماعية كبيرة في المجتمع إذا كانت ترغب في ذلك.

أما لو تزينت في الحلم ووضعت الماسكرا على رموشها، ورأت أن رموشها طويلة وجميلة، فهذا رزق كثير ورُبما زواج قريب.

 

 

تفسير حلم أخذ علبة مكياج في المنام 

 

من تري في المنام انها فتحت علبة المكياج التي أخذتها من شخص ما ووجدتها مليئة بالألوان الزاهية، فذلك يدل علي السعادة وتيسير الأمور والله اعلم.

 

 

 

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية