رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى

الدوريات الخمس الكبرى
الدوريات الخمس الكبرى في العالم
Advertisements

يترقب عشاق كرة القدم، موعد انطلاق بطولات الدوريات الأوروبية الكبرى سواء الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي.

الدوري الفرنسي أولًا

سيكون الدوري الفرنسي هو أول الدوريات الكبرى التي تنطلق في القارة الأوروبية، حيث ينطلق يوم 8 أغسطس الحالي، على أن يُسدل الستار على منافساته يوم 21 مايو من العام المقبل 2022، ويذكر أن فريق ليل هو حامل لقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي.

الدوري الإنجليزي

فيما تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في موسمه الجديد 2022/2021 يوم 13 أغسطس الجاري، بمواجهة فريقى أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى مع برينتفورد الصاعد حديثًا للبريميرليج على ملعب "برينتفورد كوميونيتي" في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

يذكر أن مانشستر سيتي هو حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

الدوري الألماني

وأعلنت رابطة الدوري الألماني موعد انطلاق النسخة رقم 59 من منافسات البوندسليجا للموسم 2021 / 2022، والتى سوف تبدأ فى يوم 13 أغسطس الجاري بلقاء يجمع حامل اللقب بايرن ميونخ مع مضيفه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ.

وحددت رابطة البوندسليجا يوم 14 مايو عام 2022 موعدا لنهاية المسابقة، كما ستقام مباراة السوبر الألماني بين بايرن ميونخ بطل الدوري وبورسيا دورتموند بطل الكأس يوم 17 أغسطس الحالي، على ملعب "سيجتال إيدونا بارك" معقل دورتموند.

الدوري الإسباني

أما منافسات الدوري الإسباني، فمن المقرر أن يبدأ الموسم الجديد ومباريات الليجا لموسم 2022/2021 يوم 15 أغسطس الحالي بمباريات الجولة الأولى، علمًا بأن أتلتيكو مدريد هو حامل لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي على حساب العريقين ريال مدريد وبرشلونة في مفاجأة كانت غير متوقعة لعدد كبير من المتابعين.

الدوري الإيطالي

وسيكون الدوري الإيطالي هو آخر الدوريات الكبرى التي تنطلق في أوروبا وتم تحديد يوم 22 أغسطس للمباراة الافتتاحية على أن ينتهي في 22 مايو من عام 2022، مع تحديد عطلة أعياد الميلاد من 23 ديسمبر إلى 6 يناير المقبلين، وهي نهاية الدور الأول في مسابقة الكالتشيو الذي يحمل لقبه فريق إنتر ميلان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية