رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 رسائل هامة من طارق شوقي بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
Advertisements

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح عده نقاط متعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس، على النحو التالي:  

 

قال “ شوقي”: لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:  
١) ادعاء يومي بتسريب الامتحانات
٢) نشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني 
٣) النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل اموال

 

وأضاف وزير التربية والتعليم:

 أولًا: أود ان أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

 

ثانيًا: إن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هى من تسعى لهذا.  

 

ثالثًا: كل الادعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وأدعو الجميع بعدم تداولها أو الوقوع فيها. 


واختتم وزير التربية والتعليم حديثه بالتأكيد على أن كل ما يقال عن أوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

 

ويوم الخميس الماضي 29 يوليو انتهى طلاب الشعبة الأدبية من أداء امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن ينتهي أيضا طلاب الشعبة العلمية غدا الاثنين الموافق 2 أغسطس من امتحاناتهم وبهذا اليوم تكون قد انتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي لجميع الشعب.

نتيجة الثانوية العامة 2021

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد مرور 10 أيام من انتهاء الامتحانات، أي أن أقرب موعد لها سيكون يوم 12 أغسطس الجاري، خاصة وأن الامتحانات تنتهي غدا 2 أغسطس بمادتي الجيولوجيا والرياضيات البحتة. 

 

الثانوية العامة 2021

ولأول مرة يتم هذا العام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني عن طريق أجهزة التصحيح الإلكتروني بالمساح الضوئي، ويتم التصحيح هذا العام دون تدخل أي بشري، ليتم بعد ذلك عملية رصد وجمع درجات طلاب الثانوية العامة تمهيدا لإعلان النتيجة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية