رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أزمات تنتظر الأهلي في مشوار الحفاظ على لقب الدوري

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأزمات في المباريات المتبقية له ببطولة الدوري الممتاز، والتي تستأنف مجددا يوم الأربعاء المقبل بعد خروج المنتخب الأولمبي من دور الـ8 بأولمبياد طوكيو 2020، بالهزيمة من البرازيل بهدف نظيف.

انخفاض معنويات لاعبى الأهلى بالمنتخب الأولمبي

وسوف تكون اول مشكلة تواجه  الفريق الأول  لكرة القدم بالنادي الأهلي هى انخفاض معنويات سداسي الأهلى فى المنتخب الأولمبي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن بعد الخروج من الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الخسارة بهدف نظيف أمام منتخب البرازيل.

2- ضغط المباريات

وتعد ثانى المشكلات التى سوف تواجه الأهلى هى ضغط المباريات المتتالية في الدوري حيث سوف يخوض مباراة كل ثلاثة أيام الأمر الذي قد يعرض معظم لاعبى الفريق للإرهاق الشديد خاصة وأنهم يعانون من توالى المباريات في الفترة الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو المستوى الأفريقي.

3- تراجع مستوى نجوم الأهلى مؤخرا

كما يواجه الأهلى مشكلة أخرى في مشواره المتبقى في الدورى الممتاز وهى تراجع مستوى معظم نجوم الفريق الأحمر وذلك بسبب حالة التشبع التى انتبات معظم نجوم الفريق خاصة بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ القلعه الحمراء.

4- مواجهات صعبة

وينتظر الأهلى مواجهات في غاية الصعوبة بالمسابقة المحلية التي يأمل في الحفاظ على لقبها للمرة السادسة على التوالي وال43 في تاريخه حيث سوف يكون في مواجهة مع وادى دجلة العنيد الذي فشل في تحقيق الفوز عليه في الدور الأول وتعادل معه سلبيا ثم يواجه فريق سيراميكا كيلوباترا الذى يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام البطل وذلك بعد عودة مدربه السابق هيثم شعبان لقيادة الفريق الصاعد حديثا إلى الدورى الممتاز كما سوف يكون الأهلى على موعد بعدها مع الإسماعيلي الذي عاد إلى وضعه الطبيعي بعد تولى المدرب إيهاب جلال قيادته الفنية ونجح في إعادة دراويش الكرة المصرية إلى مكانته الطبيعية كأحد الأندية الكبار داخل الكرة المصرية.

كأس إفريقيا تتنقل بين فروع الأهلي الثلاثة

من ناحية أخرى قررت إدارة النادي نقل كأس دوري أبطال إفريقيا التي حصل عليها الأهلي مؤخرًا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه إلى فرع زايد، اليوم، لاحتفال أعضاء النادي بها والتقاط الصور التذكارية. خاصة أن جائحة كورونا لم تسمح بالحضور الجماهيري في أي مناسبة لمشاركة الأهلي احتفالاته بهذه الكأس.

وبعد أسبوع سوف يتم نقل «الكأس» إلى فرع مدينة نصر لمدة أسبوع أيضًا ولذات الغرض، حتى يتمكن الأعضاء الراغبون في الاحتفال بها ومعها بصور تذكارية. وبعدها تعود الكأس إلى مقر الجزيرة لإتاحة الفرصة للأعضاء المترددين على المقر للاحتفال بهذه البطولة التي أسعدت كل الأهلاوية.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية